بهدف رفع مستوى الاستعدادات النفسية للطلاب ..الإرشاد تنظم لقاء عن التعامل وقت الأزمات

بهدف رفع مستوى الاستعدادات النفسية للطلاب ..الإرشاد تنظم لقاء عن التعامل وقت الأزمات

التعليم السعودي – متابعات : نظمت وكالة الأداء التعليمي ممثلة في الإدارة العامة للإرشاد صباح أمس الثلاثاء وبحضور مشرفي الارشاد وممثلي عدد من الجامعات برنامجاً عبر الاتصال الشبكي ” لقاء” بعنوان (الارشاد وقت الأزمات ) وأكد مدير عام الإرشاد بوزارة التعليم الدكتور يحيى خبراني أن الهدف من اللقاء هو رفع مستوى الاستعدادات النفسية، وقدرة الطلاب والطالبات في التعامل مع الأزمات التي قد يتعرضون لها داخل وخارج المدرسة وفي المجتمع.
وأشار أن هذا البرنامج يحرص على تزويد المرشدين بمهارات الوقاية والتدخل المبكر للكشف عن الأزمات، بالإضافة إلى تزويد قائد المدرسة والمعلم بجميع المهارات والاستراتيجيات التي يستطيع أن يتعامل بها مع مثل هذه الأزمات.
من جهتها أوضح مدير عام الارشاد بنات الأستاذة موضي المقيطيب أن البرنامج الذي نفذته الادارة بمشاركة  مشرفي ومشرفات الإرشاد يهدف إلى تحقيق مهنية ارشادية تكاملية مستدامة لرعاية شخصية الطالب وإرشاده في جميع النواحي النفسية والأخلاقية والدينية لكي يصبح عضواً فاعلاً في بناء المجتمع مشيرة إلى ازدياد  مسئولية المربين على التعامل مع ضغوط الحياة واحباطاتها بأسلوب منطقي يساعد الطالب والطالبة على استخدام قدراتهم وتوظيفها في حل مشكلاتهم وخفض مستوى التوتر لديهم.
وتطرق اللقاء إلى ما أشارت إليه الدراسات الاجتماعية والنفسية عن تعرض الأطفال على مختلف أعمارهم لضغوطات قد تؤثر على سلوكهم ونشاطهم وانضباطهم ونظرتهم لأنفسهم وعلاقتهم بالآخرين.
وتولي وزارة التعليم الطالب باعتباره محور العملية التعليمية والتربوية اهتماماً خاصاً في مجال الرعاية النفسية، ومن هذا المنطلق تسعى الإدارة العامة للإرشاد من خلال رؤيتها الى تحقيق مهنية إرشادية تكاملية مستدامة لرعاية شخصية الطالب ونظراً لما قد يعترض الطلاب من أزمات وكوارث مما قد يسبب لبعض الطلاب أزمات تسبب لهم ضغوطاً وآثاراً نفسية تؤثر على حاضرهم ومستقبلهم وهنا تظهر الحاجة الى الارشاد النفسي للتقليل من آثار الأزمة ومساعدة الطلاب للخروج منها بسلام وفقاً لوزارة التعليم.

PHOTO-2019-02-12-11-34-20    PHOTO-2019-02-12-11-34-19

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>