بيئة إبداعية تميز جامعة جازان ضمن مبادرة تنمية الإبداع والابتكار

بيئة إبداعية تميز جامعة جازان ضمن مبادرة تنمية الإبداع والابتكار

التعيلم السعودي : بدأت كلية العلوم بجامعة جازان في تنفيذ مشروع «نحو بيئة تعلم إبداعية» ضمن مبادرة تنمية الإبداع والابتكار في الجامعات السعودية التي طرحتها وزارة التعليم العام الماضي وفازت بها كلية العلوم.
وعميد كلية العلوم ورئيس المشروع الدكتور عبدالله الحسين، أوضح أن المشروع يهدف إلى تأسيس بيئة تعلم تنطلق بالمتعلم نحو التعلم بلا قيود وبالمعلم نحو خلق بيئة تعلم إبداعية، كما يعمل على تنمية الجوانب الإبداعية والابتكارية لدى طلاب ومنسوبي الجامعة، حيث يوظف المشروع التقنيات الحديثة ضمن استراتيجيات التدريس والتدريب الحديثة التي تتعدد فيها مصادر واستراتيجيات التعلم، كما يسهم في تدريب أعضاء هيئة التدريس على مهارات التفكير الإبداعي وإيجاد الحلول المبتكرة باستخدام أدوات وتقنيات الجودة في ظل توفر بيئة تعلم إبداعية.
كما أكد الحسين على أنه يقوم على إدارة وتنفيذ المشروع مجموعة من الباحثين والأكاديميين من كلية العلوم بالجامعة من ذوي الخبرة العلمية والمهنية العالية في مجال نظم الجودة والتميز المؤسسي بحسب صحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)