بيشة: الأمطار تعلّق الدراسة وتخلي مرضى وتحتجز 14

بيشة: الأمطار تعلّق الدراسة وتخلي مرضى وتحتجز 14

التعليم السعودي : علقت الأمطار الغزيرة التي هطلت على بيشة ومراكز الحازمي، صمخ، تبالة، العطف، الجنينة والثنية، الدراسة أمس (الخميس) في عدة مدارس بالمحافظة، واضطرت إدارة الشؤون الصحية لإخلاء غرفتين في قسم النساء والأطفال في مستشفى الملك عبد الله بعد تسربات للمياه. وأعلنت البلدية تدخلها بأربع فرق ميدانية و150 من العمال والمراقبين لمعالجة تجمعات المياه والمستنقعات التي انتشرت بصورة واسعة في أنحاء المحافظة.

وكانت بيشة شهدت ليل أمس الأول (الأربعاء) هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف وصواعق وكميات كبيرة من البرد تركزت في مدينة بيشة وأحيائها ومراكز الحازمي، وسد الملك فهد والنجد والرس وتحولت معظم شوارعها إلى أنهار صغيرة وتجمعات للمياه ما أدى إلى احتجاز سيارات وعابرين.

وأبلغ المتحدث الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي، أن سيول بيشة تسببت في احتجاز عدة مركبات في شعيب الباقرة وطريق العلاية تقل 14 شخصا بينهم نسوة، واستطاعت فرق الدفاع المدني إجلاءهم دون خسائر في الأرواح.

وكانت فرق الطوارئ في بلديتي بيشة والحازمي تحركت إلى المواقع وبدأت في سحب المياه. وأوضح رئيس البلدية المكلف عبدالله حاضر أن البلدية استعدت مبكرا لموسم الأمطار بتشكيل فرق ميدانية لمباشرة تجمعات الأمطار

وتأمين صهاريج سحب إضافة إلى المضخات الأرضية المتنقلة مع تجهيز الآليات والمعدات الخاصة لشفط المياه في مختلف المواقع. وأضاف رئيس البلدية المكلف أنه تم اعتماد المرحلة الأولى لمشروع تصريف السيول وتجمعات مياه الأمطار بقيمة 65 مليون ريال «وسيكفل ذلك إنهاء مخاطر السيول وتجمعات الأمطار التي تعانيها بيشة في الوقت الحالي».

التعليم لقادة المدارس: مارسوا صلاحياتكم

أصدر مدير التعليم في محافظة بيشة بالإنابة خالد الغامدي قرارا بتعليق الدراسة أمس (الخميس)، في عدد من المدارس المتضررة، ووجه مديري ومديرات مكاتب التعليم بمتابعة أوضاع المدارس، والتأكد من سلامة الطلاب والطالبات، وحث قادة المدارس على ممارسة صلاحياتهم عند وجود ما يلزم. وسارع الغامدي أمس برفقة بعض قيادات التعليم بالمحافظة بتفقد عدد من المدارس المتضررة.

«الصحة» بعد التسربات: المستشفى عمره 30 عاماً

أوضح المتحدث باسم صحة بيشة عبدالله الغامدي، أن المحافظة شهدت أمطارا غزيرة غير مسبوقة، ما تسبب في تسرب بسيط للمياه في غرفتين بقسم الأطفال والنساء بمستشفى الملك عبدالله في بيشة، وتم في الحال اتخاذ الإجراءات المطلوبة بواسطة الأقسام المختصة كما يقتضيه الموقف ولم يتضرر المرضى. وأشار إلى أن عمر المستشفى يقدر بـ 30 عاما من تاريخ الإنشاء، وهناك مشروع إعادة بنية تحتية معتمد وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>