تأخر تطبيق العقد الموحد بسبب ضعف موارد المدارس الأهلية

تأخر تطبيق العقد الموحد بسبب ضعف موارد المدارس الأهلية

التعليم السعودي : ذكر مصادر مطلعة رفض المدارس الأهلية ذات الدخل المحدود تطبيق العقد الموحد للمعلمين والمعلمات حيث أعلن عبد الله سروجي عضو لجنة المدارس الأهلية والعالمية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة، ومالك إحدى المدارس الأهلية استعداد عدد كبير من المدارس الأهلية رفع رواتب معلميها فور إقرار العقد الموحد.

كما أشار إلى إمكانية بدأ المدارس تطبيق هذا العقد بداية العام المقبل. وأضاف أن هذا العقد يضمن للمعلم كافة حقوقه من صرف رواتب العام كاملة، وعدم استثناء الإجازات، إضافة إلى الحقوق الأخرى التي يتضمنها العقد، لضمان استقرار المدارس وإلزام المعلم بإتمام فترة العقد التي اتفق عليها الطرفان.
وبحسب صحيفة الوطن : أن سبب تعثر الاتفاق على لائحة العقد الموحد يعود إلى رفض المدارس الأهلية “ذات الدخل المحدود” إلزامها بالعقد، حيث تعتبر أن الرسوم التي تتقاضها من الطلاب لا تكفي لدفع الرواتب المحددة، إضافة إلى تحميل المدارس الأهلية رسوم التأمينات الاجتماعية والتأمين الطبي. وأشارت المصادر ذاتها إلى انعقاد اجتماع للجنة النظر في العقد الموحد والتي تضم وزارات التربية والتعليم والخدمة المدنية والعمل وصندوق تنمية الموارد وملاك المدارس الأهلية من أجل الإسراع بتنفيذ إجراءات العقد الموحد، والاتفاق على البنود المختلف حولها.
وأكدت المصادر أنه فور الإعلان عن العقد الموحد سيدخل حيز التنفيذ، وستكون جميع المدارس الأهلية ملزمة بالعمل بموجبه، وستتم متابعة تطبيقه.
يذكر أن العقد الموحد يشترط ألا تقل رواتب معلمي ومعلمات تلك المدارس عن 5 آلاف ريال، إضافة إلى بدل نقل يبلغ 600 ريال شهريا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)