تأخر رواتب السائقين يحرم طالبات المخواة الدراسة

تأخر رواتب السائقين يحرم طالبات المخواة الدراسة

التعليم السعودي : فيما امتنع سائقو نقل الطالبات في تعليم المخواة عن العمل ليومين متتالين، بسبب عدم استلامهم رواتبهم من بداية العام الدراسي، إضافة إلى عدم قبول الشركة فواتير استهلاك الوقود، واستلام مستحقاتهم في ذلك، تنصلت إدارة تعليم المخواة عن مسؤوليتها في هذا الخصوص.

متابعة مستمرة
أوضح المتحدث الإعلامي للتعليم بمحافظة المخواة ناصر العمري، أن الإدارة ليست مسؤولة عن صرف المستحقات للسائقين، إذ تصرف مستحقاتهم من شركة تطوير لقطاع البنين، وشركة مكة لقطاع البنات، بحسب بنود العقد المبرم.
وبيّن العمري أنه يتابع ذلك مع  الشركات، كما يتابع انتظام السائقين عن طريق التقارير اليومية للمدارس، والتواصل بشكل مستمر مع الشركة المشغلة للنقل بتعليم المخواة “شركة مكة”.

خصم مستمر
ذكر السائق مجحود أحمد، أن تأخر الرواتب كان لا يتعدى 5 أيام في بعض الأشهر، ومن الأعوام الماضية بدأت الشركة في تغيير موعد الرواتب من هجري إلى ميلادي والعكس، مشيرا إلى أن بعض السائقين لم يستلموا رواتبهم من بداية السنة، والبعض استلم شهرا أو نصف شهر فقط، بل طالهم الخصم بسبب شكواهم للشركة ومطالبتهم بتسليم الرواتب.
وأضاف “طالبنا إدارة التعليم بحل مشكلة تأخر الرواتب، والتي أحالت الموضوع إلى الشركة، والشركة تحيل الموضوع إلى التعليم، وأصبحنا في حلقة مفرغة، مبينا أن التقصير يأتي من تعليم المخواة، لعدم وجود محاسبة للشركة بشكل صارم”.

ترقب الراتب
قال “نحن نعمل بتفان، ونترقب ذلك الراتب الذي أصبحت رؤيته مستحيلة، بل أصبحت حتى روية المسؤولين لنا كأننا لسنا أصحاب حق، ولم يكترثوا بتلك المطالب”، مشيرا إلى أن السائقين من كبار السن، ولديهم عوائل في حاجة ماسة إلى صرف الراتب في موعده المحدد” وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)