تأخير رواتب منسوبي تعليم المذنب والمعلمين المنقولين للجوف

تأخير رواتب منسوبي تعليم المذنب والمعلمين المنقولين للجوف

التعليم السعودي : شكا عدد كبير من منسوبي إدارة تعليم محافظة المذنب بمنطقة القصيم عدم إيداع رواتبهم في حساباتهم أمس. وتذمر العديد من المعلمين والمعلمات وموظفي الإدارة والمتعاملين مع أحد البنوك من عدم نزول رواتبهم في الموعد الجديد، الذي أقره مجلس الوزراء مؤخرا، تماشيا مع أبراج السنة الشمسية. وأثار ذلك مخاوف الموظفين من تأخير صرف رواتبهم إلى الأحد المقبل لتزامن التأخير مع يومي الإجازة “الجمعة والسبت”.

محاسبة المتسبب
أوضح قائد مدرسة محمد المطيري أنه بعد مراجعة حسابه صباح أمس فوجئ بعدم إيداعه من قبل الإدارة المعنية، رغم وجود يوم إضافي، حيث إن التاريخ الهجري يوافق يوم 26، إلا أن الجهة المعنية تأخرت في الصرف. وقالت المعلمة فاطمة الصالح إن التأخير في إيداع الراتب غير مبرر، ولا تعلم من المتسبب هل هي الجهة الحكومية أم البنك، الذي تتعامل معه. وطالبت إدارة التعليم بمحاسبة المتسبب في التأخير، وتحذيره من عدم تكرار مثل هذا التأخير، لا سيما في ظل وجود التقنية الحديثة.
من جانبه، كشف مدير تعليم المذنب سليمان الطعيسي، أن التأخير في إيداع رواتب منسوبي الإدارة ناتج عن خلل تقني في البنك، أخر عملية التدقيق، موضحا أن الإدارة تواصلت مع الإدارة العامة للمصرف فور علمها بالتأخير، ويجري العمل على حل المشكلة، وسوف تودع الرواتب خلال الساعات القادمة في حسابات الموظفين.

مقاضاة البنك
أكد المحامي فهد العقيلي لـ”الوطن”، أنه لا يحق للبنوك تأخير رواتب موظفي الجهات التي تتعامل معها، مشيرا إلى أنه من حق الموظفين وعملاء البنك أو الجهة الحكومية مقاضاة البنوك التي أخرت رواتب الموظفين خلافا للاتفاقيات المبرمة بين البنك والجهة الحكومية. وقال العقيلي: طالما إن رواتب الموظفين تودع من قبل جهة عملهم بالبنوك في الموعد المتفق عليه، فالبنك ملزم بإيداع الرواتب في حسابات الموظفين بتاريخ صرف الرواتب المقرر من مجلس الوزراء. وأكد أنه يحق للعميل أو جهة عمله مقاضاة البنك أمام لجنة المنازعات المصرفية المعنية بهذا الجانب.
تأخير رواتب المنقولين
أوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف عبدالعزيز النبط، أن المدير العام للتعليم بالمنطقة فواز السالم شكل صباح أمس فريق عمل لمتابعة مشكلة عدم صرف رواتب محرم لبعض المعلمين المنقولين إلى مدارس المنطقة. وقال إن الإدارة تقدر مدى الضرر الذي لحق بالمعلمين جراء عدم صرف رواتبهم لهذا الشهر حتى الآن، لافتا إلى أن المشكلة تتعلق بانتقال مسيرات الرواتب من إدارة التعليم السابقة للمعلمين إلى إدارة تعليم الجوف بنظام “فارس”.
وذكر النبط أن الإدارة اتخذت جميع الإجراءات لضمان صرف راتب محرم للمعلمين المنقولين إلى مدارس المنطقة منذ تلقيها تعميم الوزارة المنظم لذلك بداية شهر محرم الحالي، مشيرا إلى أن الإدارة تتواصل حاليا مع الوزارة والإدارة التي نقل منها المعلمون لحل المشكلة بأسرع وقت وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)