تأسيس فريق “علاج” للعلاج الطبيعي والوظيفي بمركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام

تأسيس فريق “علاج” للعلاج الطبيعي والوظيفي بمركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام

التعليم السعودي : أسفرت دورة أساسيات العلاج الوظيفي التي أقيمت في مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام عن تأسيس فريق “علاج” للعلاج الطبيعي والوظيفي كأول فريق يتم إنشاؤه على مستوى مراكز التأهيل بالمملكة.
وأوضحت مشرفة خدمات العلاج الطبيعي والوظيفي المكلفة من وزارة الشؤون الاجتماعية أخصائية العلاج الطبيعي فايزة الرويلي أن فكرة تكوين الفريق نشأت بعد أن استشعر المختصون الحاجة الماسة لتدريب وتطوير كفاءة العاملات في مجال ذوي الإحتياجات الخاصة نظرا لندرة التخصص وعدم توفر الكوادر المؤهلة المتخصصة في هذا المجال، مشيرة إلى أن فريق “علاج” يضم مراكز حكومية وأهلية تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع وزارتي الصحة والتربية والتعليم.
وبينت أن فريق علاج يخطط لتنظيم دورات ومحاضرات شهرية واستقطاب كفاءات متخصصة لتدريب وتطوير الموظفات في مجالي العلاج الطبيعي والوظيفي، مؤكدة أن من مهام الفريق تقديم الإرشاد الأسري لأسر ذوي الإعاقة والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وتحسين جودتها لما لهذه الفئة الغالية من حقوق وواجبات، مقدمة الشكر لكل من أسهم في دعم تكوين “فريق علاج”.
يذكر أن دورة “أساسيات العلاج الوظيفي” التي نفذها مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام بالتعاون مع مركز الأمير سلطان للتأهيل يوم السبت الماضي واستمرت ثلاثة أيام حضرها أكثر من 70 متخصصة وتضمنت ورشة عمل تطبيقية على بعض الحالات بمركز التأهيل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)