تأهيل 23 مشرفًا للتدريب على «مهارات فطن الشخصية والاجتماعية» بالطائف

تأهيل 23 مشرفًا للتدريب على «مهارات فطن الشخصية والاجتماعية» بالطائف

التعليم السعودي : اختتمت مؤخرًا بمركز التدريب الطلابي بتعليم الطائف فعاليات البرنامج التدريبي “مهارات فطن الشخصية والاجتماعية” لإعداد المدربين المعتمدين لوقاية الطلاب من الانحرافات الفكرية والسلوكية.

وأوضح خبير فطن بتعليم الطائف، رئيس قسم البرامج والتدريب علي بن ناصر الحليفي، أن هذا البرنامج يأتي بهدف تأهيل مدربي البرنامج مهارياً ومعرفياً لتنفيذ البرنامج في الميدان التربوي والمدارس، مشيرًا إلى أن البرنامج نفذ على مدار ثلاثة أيام بواقع أربع ساعات تدريبية يومياً، واستفاد منه 23 مشرفًا تربويًا من مختلف أقسام النشاط الطلابي والإدارات التعليمية بتعليم الطائف.

هذا، وتناول البرنامج الأهداف الرئيسية للدورة والتي تستهدف الإنسان المؤكد لذاته والشخص العدواني لمعالجة سلوكه وتنمية السلوك التوكيدي من المهارات العامة، وأيضاً تبصير المتدرب من الوقوع في المشكلات التي تؤدي إلى الاضطراب النفسي وضعف التعامل الاجتماعي، وإعطاءه فاعلية مرتفعة في علاقاته الاجتماعية والشعور برضا أكبر في الحياة، والقدرة على إنجاز الأهداف الشخصية.

وشدد المدرب على ضرورة الاهتمام بالتربية والابتعاد عن القسوة والعنف والسخرية والتي تؤثر سلباً في السلوك، كما عرّف المتدربين على سمات شخصية التوكيدي والمذعن والعدواني، وتحدث عن أنواع السلوك والمؤشرات الخارجية الطارئة، وناقش معوقات السلوك التوكيدي والمذعن وأسبابها الرئيسية، والتي منها الخوف بأنواعه ومدى تأثير البيئة الاجتماعية والاعتقادات المعوّقة للشخصية، وأبرز سمات الشخصية العدوانية، مدعّماً ذلك بأنشطة جماعية مختلفة ومتنوعة بحسب صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)