تأهيل 40 معلمة لغة عربية من 22 دولة في جامعة نورة

تأهيل 40 معلمة لغة عربية من 22 دولة في جامعة نورة

التعليم السعودي – متابعات : نظم معهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالشراكة مع مركز الملك عبدالله الدولي لخدمة اللغة العربية، برنامجاً تأهيلياً لمعلمات اللغة العربية لغة ثانية “عن بُعد”، وذلك على مدار أسبوعين، مستهدفاً أكثر من 40 متدربة من رئيسات أقسام اللغة العربية والحاصلات على مؤهلات عالية في تعليم العربية لغة ثانية، من 22 دولة ما بين دول آسيا، وأوروبا، وأميركا وأفريقيا.

ويهدف البرنامج إلى الإسهام في التأهيل المهني لمعلمات اللغة العربية انطلاقاً من الريادة الأكاديمية للمملكة في ميدان تعليم اللغة العربية كونها لغة ثانية، وتأكيداً لدور المعلم والمعلمة الفعال في عملية تعليم اللغة، وتعزيزاً للتواصل الثقافي والحضاري للمملكة في العالم، والإفادة من الإمكانات المتخصصة وتفعيلها دولياً.

يتضمن البرنامج عدداً من الجلسات والموضوعات ذات الصلة بالتطوير المهني مثل تعليم المهارات اللغوية (الاستماع، المحادثة، القراءة، الكتابة)، واكتساب اللغة الثانية، واستخدام الوسائل الحديثة في التعليم، كما يضم البرنامج الأسس النظرية والتطبيقية لتعليم العربية لغة ثانية، إضافة إلى ورش عمل تطبيقية تهدف إلى تمكين المتدربات من ممارسة ما تلقينه خلال التدريب.

يأتي هذا البرنامج ضمن جهود معهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها، للرقي بمستوى تعليم اللغة العربية عالمياً، ونشر اللغة لخدمة للمجتمع ودعمًا للتنوع الثقافي والمعرفي وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)