تأهيل 99 متقدمة لجائزة التربية للتميز بإدارة جدة

التعليم السعودي : تحت شعار “ميدان تربوي متفوق” أعلنت إدارة تعليم جدة عن إطلاق برنامج إطلالة تميز وذلك لتأهيل 99 متقدمة لجائزة التربية والتعليم للتميز حتى يشاركن في الدورة الثالثة للجائزة وقد تم أثناء اللقاء تكريم الفائزات من المتقدِّمات على مستوى المحافظة في فئات الجائزة الثلاث.
كما تضمن البرنامج تعريف الميدان بفئات الجائزة للعام الحالي، وهي فئة المعلمة, والمرشدة الطلابية, والإدارة، والمدرسة المتميزة، حتى بلغ عدد المتقدمات من فئة المعلمة 72 معلمة، وفئة المرشدة الطلابية 11، وفئة الإدارة والمدرسة المتميزة 16 مديرة.
وقد أعلنت جواهر مهدي مستشارة مدير عام التربية والتعليم بجدة، ومنسقة الجائزة في تعليم البنات، -كما ورد بصحيفة الوطن- إنه تم إعداد آلية لترشيح الفئات توضح دور كل من مديرات المدارس, وإدارات مكاتب التربية والتعليم للمرشحات من جميع الفئات، وأرسلت كلمات المرور الخاصة بالمنسقات عبر البريد الإلكتروني الخاص بالجائزة، ليتسنى لهن إطلاع المتقدمات على الشروط عبر موقع الجائزة، ثم تنفيذ برنامج تدريبي يستمر ثلاثة أيام في مدارس البيان النموذجية، ويستهدف الفئات المعلنة، إضافة لشرح تفصيلي لمعاييرالجائزة، والأدلة التفسيرية والمعيارية للمرشحات بمشاركة أعضاء لجنة الجائزة بجدة. وأوضحت أنه تم تصميم عرض تقديمي للجان التحكيم يوضِّح مفهوم التحكيم وعلاقته بالمراجعة الداخلية؛ ليكون مرجعًا ومرشدًا لهن في إجراءات التحكيم. وقد بدأت لجان التحكيم التمهيدية عملها كل حسب الفئة المستهدفة والمكونة من 50 محكمة لفئة المعلمة، و7 محكمات لفئة المرشدة الطلابية، و19 محكمة عن فئة الإدارة والمدرسة، تمهيدا لرفع أسماء المرشحات إلى الوزارة.
من جهة أخرى، شاركت نحو 320 طالبة من المدارس التابعة لمكتب التربية والتعليم بشمال جدة ضمن فعاليات الملتقى المتنوع الذي نظمه المكتب على مدى أسبوع مستهدفا الطالبات والمعلمات معا، فقد حفل الأسبوع بثلاث فعاليات شملت لقاءات تربوية وحلقات نقاش وورش عمل علمية وفنية وعملية.
اللقاء الأول كان لطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية بعنوان “طالبتي إلى أين؟”، ويهدف إلى تثقيفهن ومساعدتهن على تحديد ميولهن ووضع أهداف لحياتهن المستقبلية، تخلله أنشطة ترفيهية ومسابقات هادفة. واللقاء الثاني استهدف طالبات الصف الرابع الابتدائي، حيث شاركت 5 طالبات من كل مدرسة. أما اللقاء الثالث فكان ملتقى المعلمات الفصلي، وتمحور حول الاحتفاء بعام المعلم، حضرته 86 معلمة متميزة تم تكريمهن من قبل طالباتهن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)