تباين في اختبارات نهاية الفصل الدراسي

تباين في اختبارات نهاية الفصل الدراسي

التعليم السعودي – متابعات : مع إعلان إدارات التعليم في مناطق المملكة المختلفة لخططها الزمنية التي ستسير عليها للفصل الدراسي، رصدت «عكاظ» تبايناً في مواعيد بدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، الأمر الذي يحدث لأول مرة، إذ جرت العادة على أن تحدد الوزارة موعداً موحداً لبدء اختبارات الفصل الدراسي الأول بين جميع إدارات التعليم لتبدأ في نفس اليوم ولأيام محددة تراوح بين خمسة وسبعة أيام.

ورغم أن وزارة التعليم استحدثت هذا العام تغييراً كبيراً في الخطة الزمنية للعام الدراسي، واعتمدت ثلاثة فصول دراسية على خلاف ما كان معمولاً به سابقاً، إلا أن بداية النهاية اختلفت هذه المرة لدى كل إدارة تعليم، وأشعرت إدارة تعليم مكة منسوبيها بأن الاختبارات التحريرية لنهاية الفصل الدراسي الأول ستكون في 16/‏ 4 من هذا العام في حين ستكون البداية في إدارات تعليم أخرى كالرياض وحائل وجدة في 9/‏ 4 أي بفارق أسبوع بين موعد بدئها هنا وهناك.

وأوضح عدد من المراقبين والمهتمين بالشأن التعليمي لـ«عكاظ» أن التباين في مواعيد بداية الاختبارات يحدث لأول مرة في تاريخ الوزارة لاسيما في التعليم العام، إذ لم يسبق أن منح القرار لإدارات التعليم تحديد مواعيد بدء اختبارات نهاية الفصل والوزارة هي من تحدد موعد بدئها ونهايتها ومواعيد اختبارات المتغيبين والمتعثرين وكافة المواعيد والتفاصيل. وتساءل المراقبون عن السبب وراء الخطوة وإذا ما كانت تمهيداً لاستقلالية إدارات التعليم وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)