تبوك.. “الوظائف” تفوق “المتقدمين”

تبوك.. “الوظائف” تفوق “المتقدمين”

التعليم السعودي : فاقت الوظائف التي عرضتها الجهات المشاركة في يوم المهنة الذي انطلق في تبوك أمس عدد المتقدمين لها، إذ تجاوز الوظائف المعروضة نحو 1200 وظيفة، فيما كان عدد المستفيدين نحو 1000 طالب عمل.
وأكد أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان، الذي افتتح يوم المهنة أمس بحضور محافظ المؤسسة العامة للتعليم التقني والتدريب المهني الدكتور على الغفيص؛ أن النتائج هي أهم من الأحاديث، وقال “دائما أكرر أن هذه البلاد هي بلاد تحقيق الحلم للشاب والشابة ولكل مواطن، والمهم أن يعرفوا ما تقدمه بلادهم سواء في القطاع الخاص أو العام من وظائف وفرص عمل” مشدداً على أنه يجب أن لا يثبت في أذهان أبنائنا وبناتنا أنه عندما ينتهي من دراسته الجامعية سيجد وظيفة في القطاع العام، بل يجب أن يعرف أن الحياة اختلفت، مشيرا إلى أن هذه البلاد سخرت إمكانات هائلة لا توجد في أي مكان آخر.
واضاف أنه على وسائل الإعلام أن تبرز مثل هذه الفرص الوظيفية لشبابنا، معربا عن افتخاره وسعادته بالتحاق 1000 شاب وشابة بالعمل في تبوك أمس.
من جهته أوضح الدكتور الغفيص أن هذا الملتقى هو أحد الملتقيات التي تقوم بها المؤسسة بالشراكة مع قطاع الأعمال، مشيرا إلى تفاعل القطاع الخاص ودوره الحيوي في الاقتصاد الوطني، من خلال استقطاب خريجي التعليم التقني في الوظائف لديهم.
من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة التدريب التقني والمهني بمنطقة تبوك علي العامر أن متابعة وتوجيه أمير المنطقة كان لها الدور الأبرز في نجاح هذا الحدث الذي جمع نحو 20 منشأة موظفة، عارضة لنحو 1200 وظيفة تقنية ومهنية، إضافة إلى دعم نحو 100 مشروع عمل حر، مؤكدا بأن الوظائف المعروضة فاقت عدد المستفيدين، حيث استفاد نحو 1000 طالب عمل، فيما المعروض تجاوز 1200 وظيفة.
من جانب آخر، افتتح أمير منطقة تبوك رئيس مجلس التنمية السياحية، مساء أمس، مهرجان تبوك للورود والفاكهة، والتي تم تجهيزة بأكثر من 3 ملايين وردة، و200 مجسم من الورود الطبيعية، إضافة إلى الفواكه المختلفة التي اشتهرت المنطقة بإنتاجها، حيث من المقرر أن يتواصل المهرجان سنويا.

.. ويثني على موقف “البلوي”
أثنى أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز على موقف المواطن سليمان سالم الوابصي البلوي الذي أعلن في مكتب سموه، أمس، تنازله عن قاتل ابنه “سعد”.
وقال “إن هذا شيء غير مستغرب عليك ولا على قبيلتك وتنال أجره العظيم عند الله وهو علم غانم بالدنيا والآخرة، وأنا أتشرف بخدمة هذه المنطقة وأفتخر وأفاخر بك وبأمثالك وغير مستغرب على أبناء الوطن إذا عرفنا أن ولي الأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده هم من يبدؤون وهم مثل لنا بهذه الأمة”.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)