تثقيف منسوبات التعليم بطرق التعامل مع الكوارث

تثقيف منسوبات التعليم بطرق التعامل مع الكوارث

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أكد مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية بتعليم المنطقة الشرقية عبدالله الشمراني، أن المشاركة في معرض اليوم العالمي للدفاع المدني 2022م، تهدف إلى تثقيف منسوبات التعليم والطالبات، وإشراكهن في بث التوعية لنشر ثقافة الدفاع المدني في مدارس المنطقة كافة، إضافة إلى تثقيف جميع الطلاب ومنسوبي التعليم هذا العام بطرق حماية الإنسان من الكوارث الطبيعية تحت شعار «سلامة الإنسان بناء ونماء»، بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية من بينها التعليم.

وأوضح «العتيبي» أن إدارة الأمن والسلامة تسعى جاهدة لنشر ثقافة التوعية باليوم العالمي للدفاع المدني، حرصا على سلامة الطلاب والطالبات في المدارس، وتوصيل المعلومات المعرفية لهم، خاصة ما يتعلق بكيفية التعامل في الحالات الحرجة، وتنفيذ وتنظيم خطط الإخلاء، والتعامل مع الحرائق في حال حدوثها.

وأشار إلى أن إدارة الأمن والسلامة تنفذ، بشكل دوري، تدريبات لمنسوبيها من كوادر الأمن والسلامة في المدارس، وتشمل كذلك الطلاب والطالبات، على كيفية استخدام «طفايات الحريق»، والتعامل مع أجهزة الإنذار داخل المدارس، وكيفية التعامل مع المضخات، في عمل تكاملي بين وزارة التعليم والإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية في التعليم، والمدارس والإدارات ومكاتب التعليم.

وشارك تعليم الشرقية، في المعرض بركن توعوي، لموظفات الأمن والسلامية في قطاع التعليم، وطالبات قدمن التوعية لمرتادي المعرض.

وافتتح مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل د. عبدالله الربيش، ومدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء عجاب الحربي، معرض الدفاع المدني والفعاليات المصاحبة له صباح أول أمس، في كلية الهندسة بالجامعة، وجرى تدشين معرض للسيارات الخاصة بالدفاع المدني للمهمات الصعبة والبسيطة داخل المدن في البر والبحر وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)