تجديد الاعتماد الأكاديمي لجامعة الملك سعود

تجديد الاعتماد الأكاديمي لجامعة الملك سعود

التعليم السعودي : أعلن مدير جامعة الملك سعود د. بدران بن عبدالرحمن العمر عن حصول الجامعة على تجديد الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من هيئة تقويم التعليم لمدة سبعة أعوام مقبلة بداية من الأول من شهر مايو 2017م إلى 30 من إبريل 2024م، موجهًا شكره لجميع المشاركين في مشروع تجديد الاعتماد الأكاديمي المؤسسي للجامعة (معاً نحو التميز).

وأوضح في تصريح صحفي أن الجامعة عملت خلال العامين الماضيين على إنهاء جميع متطلبات تجديد الاعتماد الأكاديمي المؤسسي للجامعة بالتعاون مع هيئة تقويم التعليم، وبخاصة وأن الاعتماد الأكاديمي المؤسسي الذي حصلت عليه الجامعة للمرة الأولى ينتهي نهاية شهر إبريل 2017م، لذا كان تحرك الجامعة مبكراً ومرتبطا بخطة تنفيذية وخارطة طريق واضحة، شارك في تنفيذها جميع وحدات الجامعة، وأدارتها وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير.

وقال: إن جامعة الملك سعود تدرك أهمية الاعتماد الأكاديمي المؤسسي، ودوره في ترسيخ جودة مؤسسات التعليم العالي الحديثة، مما ينعكس إيجابياً على جميع مخرجاتها ومنسوبيها، ومن ثم سوق العمل والمساهمة في تحقيق النهضة التنموية في المجتمع، كما أنه أصبح مكونا رئيسا من مكونات التعليم، وعلامة محورية في إثبات كفاءتها وتميزها، ومن يتخلف عنه يتخلف كثيراً عن ركب التطوير في العملية الأكاديمية والتعليمية.

وأضاف: أن الاعتماد الأكاديمي المؤسسي في حد ذاته ليس هدفاً من أهداف الجامعة بل وسيلة لبلوغها رؤيتها وتحقيق رسالتها وأهدافها الإستراتيجية، وتأكيداً على صحة منظومة التطوير المستمر والحراك التطويري الذي يشمل كثيراً من المجالات داخل الجامعة، ومساندة جميع وحدات الجامعة لهذا الحراك التطويري، ومشاركتها الفعالة فيه، حيث يعد ذلك بعد توفيق الله أحد أهم أسباب تحقيق النجاحات المتتالية التي تحققها الجامعة عاما بعد عام على المستويين المحلي والدولي وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)