تجمعات طلابية بجامعات الملك خالد بأبها والأمير سلمان بالخرج والقصيم

تجمعات طلابية بجامعات الملك خالد بأبها والأمير سلمان بالخرج والقصيم

التعليم السعودي : تجمع أمس أعداد من الطلاب بجامعات الملك خالد بأبها والأمير سلمان بالخرج والقصيم حيث طالبوا بإصلاحات حقيقية داخل الحرم الجامعي وفي المناهج التعليمية، مما تسبب في تعطيل الدراسة واضطرت الجهات المسئولة للتدخل لاحتواء الموقف.
ففي محايل عسير تجمع مئات الطالبات صباح أمس داخل حرم كلية التربية والآداب التابعة لجامعة الملك خالد بأبها، احتجاجا على سوء الخدمات في الكلية ،إضافةً إلى المطالبة بتوفير مكيفات ، وتعديل أسعار الوجبات الغذائية، وتوفير مقاعد للجلوس ، ومظلات للوقاية من الشمس.
وكانت الجهات ذات العلاقة قد تواجدت بالجامعة مبكرا لضمان ترتيب التجمع والمساهمة في عدم الخروج عن ضوابط النظام ووعدهن المدير خيرا.
وفي جامعة القصيم , ووفق ما ذكرت مصادر صحفية اليوم : احتوى الدكتور خالد الحمودي مدير الجامعة مطالب الطالبات اللاتي اجتمعن صباح أمس حيث استمع لكافة مطالبهن المتضمنة تحسين بيئة الدراسة الجامعية وسماع الشكاوي بكل جدية عبر مكتب خاص مربوط بمدير الجامعة مباشرة وإضافة “ترم صيفي” يساعد على إنهاء التحصيل الجامعي وترميم مبان الكليات بالشكل الذي يزيل الخطر كي لا تسقط فوق رؤوسهن ووضع مكتبات خاصة لكل كلية مع كتب المقررات والتعاقد مع أعضاء هيئة تدريس متخصصة للمواد.
وقد نفت الجهات الأمنية تدخلها في محايل عسير وتواجد سيارات الشرطة والمرور كان من أجل فرض الوجود الأمني ، وأشارت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى أنها تواجدت لأداء مهامها في مثل هذه الحالات.

إلى ذلك قام وكيل جامعة الملك خالد لكليات البنات الدكتور علي شتوي السلاطين بزيارة لعدد من كليات البنات في منطقة عسير، وذلك للاطلاع على عمل الكليات، وما تحتاجه من متطلبات.

وعلى صعيد ثالث وعد مدير جامعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالخرج الدكتور عبدالرحمن العاصمي طلاب كلية إدارة الأعمال، بالاجتماع مع عميد كليتهم ومناقشته بشكل مباشر في كل القضايا والمشاكل التي طرحها الطلاب خلال لقائهم معه، ظهر أمس قائلاً لهم: “لن أدخر جهداً بإذن الله في إيجاد الحلول العاجلة لمشاكلكم وأنا سعيد بحسن تصرفكم وهدوئكم في عرض مشاكلكم”.

وكان قرابة 100 طالب من طلاب كلية إدارة الأعمال قد تجمعوا في بهو إدارة الجامعة، صباح أمس لمطالبة مدير الجامعة بوضع حد لما أسموه بالتصرفات والقرارات الغريبة والمفاجئة لعميد الكلية الدكتور ناصر القحطاني موضحين أنها أثرت بشكل سلبي على مشوارهم الأكاديمي وتسببت في تأخير تخرج الكثير منهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)