تجمّع طبي خليجي يبحث علاج مشاكل القدم السكري بجدة غدا

تجمّع طبي خليجي يبحث علاج مشاكل القدم السكري بجدة غدا

التعليم السعودي :تنطلق صباح غدا السبت بجدة فعاليات الملتقى التدريبي لعلاج مشاكل القدم السكري، الذي تنظمه اللجنة العلمية لمراكز ووحدات السكري، وإدارة مراكز السكري بوزارة الصحة، ومركز السكر والغدد الصماء بمستشفى النور التخصصي بالتعاون مع الجمعية الأوروبية لمعالجة الجروح، لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة أكثر من 50 طبيباً وطبية من مختلف مستشفيات المملكة، ومن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ويبحث الملتقى المشاكل التي تؤدي لأمراض وجروح القدم السكري ومستجدات العلاج المستخدمة في مثل هذه الأمراض والمناطق الأكثر تأثراً يليها جلسة لاستعراض أفضل الممارسات العلاجية وكذلك المبادئ والتوجهات المستقبلية، إلى جانب بحث الأسباب التي تساهم في صعوبة التأم الجروح والعوامل الفيزيولوجيا المساهمة في ذلك، وتنظيم ورش عمل مختلفة.
ويشارك في الملتقى، كلٌ من البروفيسور جان ابل قفست أستاذ الغدد الصماء بجامعة مالمو بالسويد ورئيس الجمعية الأوروبية لمعالجة الجروح، والدكتور ريتشارد لي رئيس قسم القدم والكاحل بمستشفي فرى بالمملكة المتحدة، والدكتور خالد عبدالله طيب رئيس اللجنة العلمية لمراكز ووحدات السكري بوزارة الصحة ومدير مركز السكر بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة، بالإضافة إلى السيدة نوره الندوي وراميا جمبي أخصائيات التمريض بمركز السكر مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة.
كما يشارك في الملتقى عدداً من المهتمين بالعناية بالقدم السكري من مستشفيات المملكة الحكومية والخاصة وطبيب وممرضة من كل دولة بدول مجلس التعاون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>