تجهيز 1000 عيادة مدرسية

تجهيز 1000 عيادة مدرسية

التعليم السعودي : تجهز الإدارة العامة للصحة المدرسية في وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التعليم 1000 عيادة مدرسية في جميع المناطق والمحافظات كمرحلة أولى تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.
وأشارت الإدارة العامة للتواصل والعلاقات والتوعية في وزارة الصحة، أنه استكمالا لهذه الاستعدادات تم ربط 31 ألف مدرسة بـ3821 مركزا صحيا تقع ضمن نطاق خدماتها، وذلك لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية لفئات المجتمع المدرسي من خلال مراكز الرعاية الأولية.
كما أعدت الإدارة برنامج تدريبيا شاملا للمرشد الصحي في المدرسة، إذ سيتم مع مطلع العام تنفيذ دورات تدريبية لهذه الكوادر التربوية التي يقارب عددها 30 ألفا، وذلك على أسس وبرامج الصحة المدرسية مع التركيز على الإسعافات الأولية، والتغذية، وأساسيات البيئة، والتثقيف الصحي من أجل إيجاد مرشد صحي مدرب على أعمال الصحة المدرسية بكل مدرسة.
وأكدت أن الإدارة العامة للصحة المدرسية بصدد إجراء مسوحات طبية، وبحوث صحية بحيث يمكن من خلالها استجلاء واستكشاف السلوكيات المرتبطة بالصحة بهدف حماية الطلاب والطالبات وتعزيز صحتهم، فيما ستقوم الفرق الطبية مع مطلع العام الدراسي بزيارات دورية للمدارس لتقييم عناصر البيئة المدرسية وبيئة الفصول الدراسية ويتضمن هذا البرنامج جزءاً خاصاً بالمقاصف المدرسية بهدف توفير الغذاء الصحي للطلاب من خلال تطبيق المعايير القياسية والاشتراطات الصحية للمقاصف المدرسية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)