تحت رعاية نائب أمير الشرقية.. افتتاح معرض «cod ex» بجامعة الإمام عبدالرحمن

تحت رعاية نائب أمير الشرقية.. افتتاح معرض «cod ex» بجامعة الإمام عبدالرحمن

التعليم السعودي – متابعات : افتتح مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل د. عبدالله الربيش معرض كلية التصاميم «cod ex»وذلك في مقر الكلية، بحضور وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع د. عبدالله القاضي وعميدة الكلية د. سمية السليمان ووفد من الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية ضم: نائب رئيس الغرفة بدر الرزيزا ونائب رئيس الغرفة حمد البوعلي وعضو مجلس الإدارة عبدالرحمن السحيمي ورجل الأعمال خالد البواردي.
وثمّن د. الربيش رعاية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية – حفظه الله – للمعرض، مؤكدا أنها تأتي امتدادا لاهتمام ومتابعة سموه لأنشطة وفعاليات الجامعة ومخرجاتها.
وأضاف: إن معارض مشاريع التخرج إحدى الوسائل لتسويق منتج الجامعة وخريج الجامعة بالذات في بعض التخصصات النوعية التي يجب أن تكون خارج سور الجامعة إلى مدى أبعد من ذلك وأن تتعرف عليها الشركات والمؤسسات التجارية لهذه الأعمال والمخرجات التي تقدمها الكلية والتعرف على مستوى العمل، وهذا المعرض يقام سنويا وتدعى له مجموعة كبيرة من المكاتب الهندسية وأرباب العمل والمصانع المحلية والشركات الكبيرة لإيجاد فرص عمل لخريجي وخريجات الجامعة، ونفتخر هذا اليوم بخريجات الدفعة الأولى على مستوى المملكة من قسم «هندسة التصميم الصناعي» وهم باكورة إنتاج هذا القسم لما تتميز به أعمالهم من احترافية ودقة متناهية، وكان انطباع الشركات التي طبقت فيها الطالبات انطباعا إيجابيا حيث تم توقيع عقود عمل معهن وهن على مقاعد الدراسة، وهذا بحد ذاته مؤشر يدل على جودة المخرج فإذا كان متميزا وبجودة عالية يكون التحاق الخريج بسوق العمل سريعا جدا، متمنيا التوفيق لأبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات.
من جانبها، ذكرت عميدة كلية التصاميم أن معرض «cod ex»يعقد في دورته الثانية لعام 2019م بالكلية، وجاء هذه المرة متميزا ومتجددا في طرحه والأعمال التي عرضت فيه، حيث ضم 200 مشروع من مختلف الأقسام لـ 76 خريجة إضافة إلى أفضل الأعمال على مدى السنوات الخمس في الدراسة، كما نحتفل اليوم بالدفعة الأولى من خريجات قسم هندسة التصميم الصناعي، حيث إن الكلية تحتوي على مجموعة من الأقسام مثل التصميم الداخلي وتصميم المطبوعات والوسائط المتعددة وهندسة التصميم الصناعي، وهذا الذي نركز عليه لأنه تخرج أول دفعة بهذا التخصص على مستوى المملكة وعندنا 15 خريجة وبعضهن توظف قبل التخرج، فعلى سبيل المثال إحدى الطالبات منتجاتها التي صممتها تباع الآن في أحد أشهر العلامات التجارية في المملكة لأنها تضم تشكيلة كاملة لشهر رمضان، فالعلاقة مع سوق العمل بالنسبة لنا مهمة بحيث الجانب الأكاديمي والجانب العملي لا ينفصلان.
وأضافت السليمان: بالنسبة لنا دائما نبني نجاحا فوق نجاح وإننا دائما ما نبدأ من الصفر، فهذا المعرض هو جهد خمس سنوات من الطالبات وأعضاء هيئة التدريس ونعمل كل سنة حفل تخرج، ولكن هذا العام أردنا أن نحتفل بالمنتج النهائي الذي خرج للمجتمع من أجل أن نثقف المجتمع العام، ولكن يهمنا سوق العمل وأصحاب المكاتب وذوي الاختصاص بأن نكون على تواصل معهم لإبداء الرأي وهذا متوافق من ناحية أننا يجب أن نكون مجتمعا مصنعا وليس مستهلكا وما له علاقة بتمكين المرأة فلذلك نعتبر أنفسنا في الكلية من الجهات القوية التي تدعم رؤية 2030 من خلال جانب عملي، كما أنني أفاخر بخريجاتنا وليس فقط أراهن عليهن لكن أضع كل ثقلي وراءهن من ناحية أني أدعمهن وأعرف أنهن يبهرننا دائما. وذكرت رئيسة لجنة المعرض د. فريال كردي أن المعرض يفتح أبوابه للحضور لمدة أربعة أيام بأوقات مختلفة للمجتمع وللمتخصصين للتعرف على المشاريع التي تقدمها الطالبات، حيث نعتبر هذا المعرض يخلق نوعا من الحراك الذوقي بين الطالبات والزوار بما يقدمنه من أعمال وتصاميم ومشاريع بكافة المجالات وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)