تحديد 130 موقعًا لبناء مدارس وروضات بالشرقية

تحديد 130 موقعًا لبناء مدارس وروضات بالشرقية

التعليم السعودي : كشفت إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية عن رفعها بـ ١٣٠ موقعا في المنطقة الشرقية باستثناء الأحساء وحفر الباطن لطلب اعتماد بنائها ضمن الميزانية الجديدة لبناء مدارس للبنين والبنات بجميع مراحلها، وكذلك الصالات والملاعب الرياضية والروضات الحكومية المستقلة.

وأكد مدير ادارة التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس خلال لقائه بعدد من أهالي ضاحية الملك فهد في مكتبه نهاية الأسبوع الماضي أن ضاحية الملك فهد تأتي من بين المواقع التي تم الرفع بعدد من الأراضي التعليمية فيها لاعتماد بناء مدارس وروضات حكومية.

وأشار المديرس إلى أن عدد المدارس المستأجرة في المنطقة الشرقية يمثل ٨٪‏ من مجموع المدارس الحالية، ونسعى من خلال العدد الكبير للأراضي الذي تم رفعه للوزارة إلى تخفيض هذه النسبة لنصل بمشيئة الله الى أقل نسبة من المدارس المستأجرة حتى تنتهي تماماً.

ويبلغ عدد المدارس بالمنطقة 2360 مدرسة بنين وبنات تمثل 8 بالمائة منها مبان مستاجرة وتسعى إدارة التعليم الى الاستغناء عن المباني المستأجرة بأخرى حكومية وفقا لتوجيهات القيادة الرشيدة، وعمدت إدارة التعليم لشراء عدد كبير من الأراضي للشروع في انشاء المباني الحكومية والتخلص من المدارس المستأجرة معتبرة أن اللجوء للمباني المستأجرة خطوة مؤقتة، خصوصا ان الهدف الاستراتيجي يتمثل في القضاء على ظاهرة المباني المستأجرة بشكل كامل بمختلف مناطق الشرقية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)