تحذيرات صحية: ارتفاع الحرارة يؤدي لتشوهات الجنين

تحذيرات صحية: ارتفاع الحرارة يؤدي لتشوهات الجنين
التعليم السعودي – متابعات – : حذر استشاري أمراض نساء وولادة، الحوامل من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة والتي تشهدها أجواء المملكة هذا العام، مشيرا إلى أن التأثير الخطير ربما يؤدي إلى تشوهات الجنين.
وأوضح الدكتور محمد أحمد إدريس طبيب مقيم بالزمالة السعودية لطب النساء والولادة بالمركز الطبي الدولي في جدة، أن هناك الكثير من الأمراض التي تظهر في ظل ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة كأنواع معينة من الالتهابات والأمراض الموسمية والجفاف، لذلك هناك عدة توصيات يجب على المرأة الحامل اتباعها حتى الولادة، مبينا أن أهم ما علينا تجنبه في الصيف هو الجفاف، إذ أن المرأة الحامل معرضة أكثر من غيرها لفقد الكثير من السوائل عن طريق ارتفاع درجة الحرارة والعرق، بالإضافة إلى الغثيان والقيء في بدايات الحمل.
وشرح كيفية تعرف الحامل على إصابتها بالجفاف: «ستشعرين بالعطش الشديد أولا وقلة البول مع تغير لونه ورائحته وسيصاحب ذلك صداع وشعور بالدوار والتعب الجسدي العام، بالإضافة إلى الغثيان ومظهر الجلد الجاف والمصفر»، مشيرا إلى أن الجفاف في بدايات الحمل قد يؤدي إلى خلل في نمو الجنين الجيد، كما قد يسبب نقص السائل المحيط بالجنين مما قد يؤدي إلى تشوهات للجنين، كما أن الجفاف قد يؤدي إلى الولادة المبكرة في نهايات فترة الحمل.
وبين أنه بالنسبة للمرأة فإن الجفاف قد يعرضها لأمراض الالتهابات وخلل في الدورة الدموية ووظائف الكلى، مؤكدا أن العلاج والوقاية المثلى للحامل تتلخص في تعويض السوائل المفقودة باستمرار وشرب كمية كبيرة من الماء، والمحافظة على الغذاء الصحي السليم الغني بالفيتامينات والمعادن المفيدة لك ولطفلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)