تحذير طبي من شظايا الطراطيع

تحذير طبي من شظايا الطراطيع
التعليم السعودي :حذر استشاري طب وجراحة العيون الدكتور ياسر عطية المزروعي الأطفال من التعرض لإصابات شبكية العين التي تحدث نتيجة شظايا الألعاب النارية «الطراطيع» والتي قد يستخدمونها في التعبير عن فرحة يوم الوطن، مبينا أن براءتهم تجعلهم عرضة للإصابات الخطرة الناتجة عن الشظايا مسببة بذلك الحروق وتلفا في شبكية العين.

ولفت المزروعي إلى أنه في حالة تعرض أي أحد طفل – لا سمح الله – لشظايا «الطراطيع» ضرورة تجنب لمس عين المصاب وتركها كما هي لحين الوصول به إلى أقرب طوارئ مستشفى للمحافظة على سلامة الطفل.

وأشار إلى أن الاقتراب من الطراطيع أثناء إشعالها قد يؤدي ــ لا قدر الله ــ إلى تطاير أجزاء منها للعين وحدوث تمزق لأنسجة العين، ما يؤدي إلى جروح وبروز محتويات العين الداخلية، داعيا إلى ضرورة استبدال تلك الألعاب بأنواع أخرى أكثر أمنا وسلامة للأبناء، ما يوفر الحماية الجسدية.

الدكتور المزروعي دعا أولياء الأمور بتوجيه أبنائهم بتجنب الألعاب النارية التي تباع في الخفاء وبعيدا عن أعين الرقابة، والتعبير عن الفرحة بألعاب مناسبة لا تسبب لهم الضرر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)