تحصين الطلاب من أفكار التطرف

تحصين الطلاب من أفكار التطرف

التعليم السعودي : نفذ قسم التوجيه والإرشاد الطلابي بتعليم محايل، أول من أمس، برنامجا تدريبيا لمشرفي برنامج فطن بمكاتب التعليم تحت عنوان “حصانة” مستهدفا بيئة ومجتمع التعليم (الطالب – المعلم – ولي الأمر)، وحضره مساعد مدير تعليم محايل للشؤون التعليمية علي محسن عداوي. وأكد رئيس وحدة الخدمات الإرشادية بتعليم محايل محمد عبده آل جابر، أن البرنامج يهدف إلى تعزيز القيم الإسلامية، وترسيخ الوسطية والاعتدال، وتنمية الولاء والانتماء للوطن، وحماية بيئة التعليم من خطر التيارات والأحزاب المتطرفة والهدامة، وكشف مخططات أعداء الوطن. وأشار إلى أن البرنامج يتحدث عن خطر المذاهب الفكرية على الوطن والأمة الإسلامية، والمحاولات المستمرة للنيل من وحدة المملكة، وتحصين المجتمع التعليمي من أفكار التطرف والإرهاب، والعمل على تقوية الجبهة الداخلية والاستفادة من الأحداث الجارية في زيادة روابط الوحدة الوطنية.
من جانبه، قال مساعد مدير تعليم محايل للشؤون التعليمية، إن البرنامج يهتم بتحصين فكر الناشئة والعمل على تغيير الأفكار والمفاهيم الخاطئة لديهم، بحيث يستطيع الطالب معرفة ما يفيده ويبتعد عن كل ما يضره ويضر غيره، مؤكدا على أهمية أن تصل هذه الرسالة للمستفيد بأقصى قوة وفاعلية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)