تحويل جميع الكتب المدرسية إلى كتب رقمية

تحويل جميع الكتب المدرسية إلى كتب رقمية

التعليم السعودي – متابعات : أوضح وزير التعليم السعودي أنه يعمل على مجموعة واسعة من الإصلاحات التعليمية، التي تشمل تغيير وتحويل جميع الكتب المدرسية إلى كتب رقمية، وإرسال 1700 معلم سعودي سنوياً إلى المدراس العالمية في أماكن مثل فنلندا، بغية تطوير مهاراتهم، وإعلان أن الفتيات السعوديات سيحظين بحصصِ التربية البدنية المرة الأولى في المدراس الحكومية، وإدخال ساعة إضافية في اليوم الدراسي في المدراس السعودية للأطفال، بغية تمكينهم من اكتشاف شغفهم بالعلوم والقضايا الاجتماعية، من خلال عملهم على مشاريعهم الخاصة، التي ستكون بإشراف المعلمين. جاء كثير من هذه الإصلاحات متأخراً جداً إلى درجة مثيرة للسخرية. ومع ذلك، أن تأتي متأخرة خيرٌ من ألا تأتي أبداً.

أما في ما يخص جانب السياسة الخارجية، ففضل محمد بن سلمان عدم مناقشة الغرائب الحاصلة مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، بمجيئه إلى السعودية وإعلانه استقالته – على ما يبدو أنها جاءت بسبب ضغوط سعودية – وعودته الآن إلى بيروت وتراجعه عن استقالته. إذ أصر ببساطة على أن خلاصة القضية تتمحور حول أن الحريري، وهو مسلمٌ سني، لن يستمر في توفير غطاء سياسي للحكومة اللبنانية التي تخضع في شكل رئيس لسيطرة ميليشيا «حزب الله» الشيعية اللبنانية، والتي بدورها تخضع في شكل رئيس لسيطرة طهران.

كما شدد على أن الحرب المدعومة سعودياً في اليمن، والتي تُعد كابوساً إنسانياً، تميل كفتها لمصلحة الحكومة الشرعية الموالية للسعودية هناك، والتي قال إنها تُسيطر الآن على 85 في المئة من البلاد، إلا أن قيام المتمردين الحوثيين الموالين لإيران، الذين يُسيطرون على بقية أراضي البلاد، بإطلاق صاروخ على مطار الرياض يعني أنه إذ لم تتم السيطرة على كامل البلاد، فإن ذلك سيُمثل مشكلة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)