تخرج 20 متدرباً في الإسعافات الأولية خلال يومين

تخرج 20 متدرباً في الإسعافات الأولية خلال يومين

التعليم السعودي : شارك 20 متدرباً من الكلية التقنية في الأحساء في برنامج الأمير نايف لمبادئ الإسعافات الأولية بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي في القاعة المتعددة الأغراض بالكلية.
وبيّن منسق الدورة ومشرف السلامة والصحة المهنية بالكلية المهندس علي عبدالوهاب الرمضان أن الدورة تستهدف عشيرة الجوالة بالكلية التي يشرف عليها محمد المحيفيظ واستمرت لمدة يومين نفذها كلٌ من جمعة علي العبادي وزكي علي العبادي من هيئة الهلال الأحمر السعودي، وتركزت محاور الدورة في اليوم الأول على الحالات الإسعافية الطارئة وتشمل كلا من التركيب التشريحي لجهازي الدوران والتنفس، الفحص السريع للمصاب، الإنعاش القلبي والرئوي ثم حالات انسداد مجرى الهواء، أما اليوم الثاني تناولت الدورة الحالات المرضية الطارئة وتشمل كلا من الأزمات القلبية، السكتة الدماغية، الصرع وبعض الأمراض مثل الضغط والسكري وغيرها».
وأضاف «تطرقت الدورة إلى حالات الإصابات الطارئة وتشمل كلا من الجروح والنزيف والكسور وتم اختتام الدورة بموضوع عن التثقيف والتوعية الإسعافية والتطبيق العملي على عدد من الحالات» وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)