تخريج أول دفعة في هندسة سلامة الحرائق

تخريج أول دفعة في هندسة سلامة الحرائق

التعليم السعودي – متابعات : احتفل قطاع التعليم بالهيئة الملكية بالجبيل ممثلاً في كلية الجبيل الصناعية بتخريج الدفعة الأولى من برنامج أخصائي معتمد في هندسة السلامة من الحرائق، البالغ عددهم 16 متدرباً من عدة مؤسسات حكومية وشركات صناعية، حيث استغرق تدريبهم بالكلية 12 أسبوعا تدريبياً.

وتضمن البرنامج 11 مادة تخصصية مكثفة يتخللها التدريب العملي في علوم الفيزياء، وكيمياء الاشتعال، وسلوك الحرائق، وكيمياء المواد الخطرة، وحماية الأرواح، ومواد الإنشاء المقاومة للحرائق، إضافة إلى أنظمة الكشف والإنذار من الحرائق، وإمدادات المياه والأنظمة الهيدروليكية للحماية من الحرائق، وتصميم أنظمة الحماية من الحرائق، ومراجعة المخططات واعتمادها.

وتتمحور مخرجات البرنامج حول فحص المنشآت وتقييمها، ودراسة وتحليل قابلية اشتعال المواد، وإعداد الخطط الوقائية للحد من خسائر الحرائق، وفحص وتشغيل وإجراء الاختبارات الروتينية لمعدات الإطفاء الثابتة بالإضافة إلى استخدام المراجع المعتمدة في مجال السلامة والحماية من الحرائق والقدرة على فهمها وتطبيقها وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)