تخريج أول دفعة من برنامج الإعلام العدلي

تخريج أول دفعة من برنامج الإعلام العدلي

التعليم السعودي :شهدت محافظة جدة تخريج أول دفعة من برنامج التغطيات الإعلامية للقضاء والقضايا المنظورة ”الإعلام العدلي”، الذي أطلقته وزارة العدل بالتعاون مع أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي في إطار مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء، وذلك في فندق هيلتون في محافظة جدة أمس.

واستعرضت جلسات البرنامج عديدا من النماذج التطبيقية للمعالجة الصحفية للشأن العدلي قدمها نخبة من المتخصصين في الحقل الإعلامي والحقوقي والعدلي.

وركزت الجلسات على الحدود المشتركة والمتباينة بين القضاء والمحاماة وعلاقة المحامي بموكله وعلاقة المحامي بالصحافة.

وتطرقت الجلسات لدور القضاء بوصفه صمام الأمان لأي مجتمع حضاري، داعية إلى ضرورة التعاون بين المحامين والصحفيين، كون ذلك يصب في مصلحة المحامي ومصلحة موكله، إلى جانب استعراض تقادم القضايا في المحاكم وكيفية معالجتها إعلامياً.

وأكد عبد المحسن البدر مدير عام أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي أن استحداث البرنامج جاء ضمن توجه الأكاديمية لإطلاق مشروع الإعلام المتخصص في مجالات مختلفة وبالتعاون مع المؤسسات المعنية بكل تخصص على حده.

وأوضح أن البرنامج شهد تفاعلا بين المحاضرين والمتدربين في جوانب ضوابط تناول مجال القضاء والتعامل مع القضايا المنظورة في المحاكم وآليات تحقيق تفاعل وتعاون وتواصل أكبر بين القضاء والإعلام.

أما فهد بن عبد الله البكران المشرف على البرنامج المتحدث الرسمي لوزارة العدل فأوضح أن هناك عددا من البرامج التدرييبة المقبلة التي ستستهدف تأهيل الصحفيين في الإعلام العدلي.

وأبان أن البرنامج سعى لتقريب المسافة بين العدل والإعلام بما يكفل الوصول لنتيجة تسهم في نشر الثقافة العدلية وفق نظرة الإعلام المسؤول.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)