تخريج أول دفعة من برنامج “مشكاة”

تخريج أول دفعة من برنامج “مشكاة”

التعليم السعودي : بحضور الدكتورة نورة أبا الخيل عميدة كلية البنات في جامعة الأمير سلطان، وندى البواردي رئيسة مجلس إدارة جمعية بنيان والعديد من أمهات الطالبات والمشاركات احتفلت جمعية “بنيان” الخيرية النسائية للتنمية الأسرية بالتعاون مع جامعة الأمير سلطان بتخريج أول دفعة من برنامج “مشكاة” والتي بلغت 32 سيدة وفتاة من أسر الجمعية وذلك في مقر جامعة الأمير سلطان.
ووفق مصادر صحفية استعرضت الخريجات خلال الحفل مشاريعهن وجميع ما تعلموه خلال فترة البرنامج التي استمرت ثلاثة أسابيع ، ثم قامت رئيسة مجلس إدارة الجمعية بمعية عميدة كلية البنات بجامعة الأمير سلطان بتسليمهن شهادات التخرج وهدايا.
وبينت رئيسة الجمعية ندى البواردي أن مجموعة من طالبات جامعة الأمير سلطان فتحت نافذة خير وعطاء لأسر جمعية “بنيان” وقامت من خلال برنامج “مشكاة” بتعليم وتطوير المهارات الأساسية لاستخدام الحاسب الآلي وبناء القيم التي تؤكد على التعاون والمسؤولية والإتقان وحب العمل.
وأوضحت البواردي أن الهدف من برنامج “مشكاة” هو المشاركة في العمل الإنساني الخيري والتكافل الاجتماعي وإعداد الأسر المحتاجة سواء من السيدات أو الفتيات نفسيا ومعرفيا ومهاريا فهو يوفر فرصة لمن لا تمتلك مهارات في استخدام الحاسب الآلي لمساعدتهم في الانخراط في سوق العمل .
من جانبها أوضحت رئيسة لجنة التعليم بجمعية “بنيان” الدكتورة أريج الدهش أن فكرة مشروع “مشكاة” من الطالبتين مضاوي العفالق وديم الحجاج وتنفيذ 50 طالبة من جامعة الأمير سلطان , مرحبة بهذا التعاون المثمر الذي سيسهم في إيجاد فرص العمل للسيدات والشابات السعوديات المشاركات من أسر بنيان بعد انتهاء فترة التدريب داعية للجميع بالتوفيق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)