تخريج أول دفعة من دبلوم اللغة الصينية بـ«المؤسس»

تخريج أول دفعة من دبلوم اللغة الصينية بـ«المؤسس»

مدونة التعليم السعودي – متابعات : رعى وكيل جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني حفل تكريم الدفعة الأولى من خريجي برنامج الدبلوم المهني في اللغة الصينية والذي يعد أول دبلوم مهني على مستوى المملكة متخصص في إعداد أجيال متمكنة من اللغة الصينية أمس ذلك بقاعة الاجتماعات بمجلس الجامعة.

وقدم مدير مركز تبادل العلوم والثقافة الدكتور مهند بن غازي عابد نبذة عن برنامج الدبلوم المهني في اللغة الصينية وآلية الدراسة فيه وهو نتاج الاتفاقية التي وقعت بين الجامعة وجامعة مينزو الصينية والتي تعد واحدة من أشهر الجامعات لتعليم اللغة الصينية. وألقت الخريجة رهام الزهراني، كلمة الخريجين والخريجات.

وأوضح د.عبدالمنعم الحياني أن البرنامج يأتي استجابة للتوجيهات الكريمة لسمو ولي العهد بإدراج اللغة الصينية في المدارس والجامعات السعودية لتعزيز التبادل الثقافي والأكاديمي بين البلدين.

وبيَّن د.مسعود القحطاني أن البرنامج مدته عامان، وهو أول دبلوم مهني على مستوى المملكة يهدف إلى تأهيل الكوادر السعودية لغويًا ومعرفيًا في اللغة الصينية لأغراض مهنية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)