تخريج الدفعة الأولى من الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات

تخريج الدفعة الأولى من الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات

التعليم السعودي – متابعات : أقامت الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات في مركز المؤتمرات في الظهران، حفل التخريج الأول الذي ضم 33 متدرباً ممن أنهوا البرامج الإثرائية التي تستغرق ستة أشهر في تخصصات الأمن السيبراني والحوسبة السحابية، وحاز الخريجون في المجمل، أكثر من 100 شهادة دولية.
وتعد الأكاديمية مؤسسة غير ربحية، أسستها أربع جهات «أرامكو السعودية، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات».
وصُممت الأكاديمية لتكون أكاديمية التدريب الرائدة لتخصصات تقنية المعلومات والاتصالات، ولتوفير التدريب حسب الطلب الذي يسد الفجوة في المهارات بين الدراسة الأكاديمية والقطاع؛ من خلال توفير قوة عاملة سعودية ذات اندفاع كبير ومهارة عالية وجاهزة للعمل، وتتناغم هذه الجهود مع رؤية المملكة 2030 لمساندة التحول الرقمي وتخفيض معدلات البطالة.
وسلم نائب رئيس أرامكو السعودية لتقنية المعلومات ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية المهندس يوسف العليان، الشهادات للخريجين، وقال: إن الأكاديمية ستساعد في سد فجوة حرجة في تقنية المعلومات. ويشكل السعوديون حالياً 40% فقط من إجمالي القوى العاملة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات؛ على الرغم من زيادة عدد الخريجين السعوديين في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من المعاهد المهنية والجامعات في المملكة العربية السعودية والعالم.
وأضاف العليان: إن الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات تزود المشاركين ببرامج تدريبية متقدمة وسريعة، وتهدف لإيجاد قاعدة من الأشخاص ذوي المهارة الجاهزين للعمل من خلال تقديم خطط تدريب تقني متخصصة تركز على مختلف التخصصات وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)