تخريج دفعتين من برنامج الملك سلمان للتعليم من أجل التوظيف

تخريج دفعتين من برنامج الملك سلمان للتعليم من أجل التوظيف

التعليم السعودي : رعى وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى البارحة الأولى تخريج الدفعتين الثالثة والرابعة من متدربي الأكاديميات التقنية التابعة لبرنامج الملك سلمان للتعليم من أجل التوظيف من خريجي الجامعات السعودية في جامعة الأمير سلطان.

ويعد البرنامج أحد البرامج الوطنية الرائدة، ويشكل المحضن الأول من نوعه في المملكة، أنشأته الجامعة لدعم جهود الدولة في مكافحة البطالة.

وبين مدير الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني أن مبدع فكرة إنشاء جامعة الأمير سلطان هو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حينما كان أميرا لمنطقة الرياض كمبادرة من أهالي الرياض بقيادته للتعبير عن فرحتهم بعودة الأمير الراحل سلطان بن عبدالعزيز من رحلته العلاجية عام 1998. مؤكدا أن الجامعة تفخر بأنها بذرة من البذور التنموية لخادم الحرمين. لافتا إلى أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بخدمة المجتمع، وأنشأت برنامج الملك سلمان للتعليم من أجل التوظيف للإسهام في دعم جهود الدولة في مكافحة البطالة، بما يتوافق مع ما أقره مجلس الوزراء أخيرا من إنشاء هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة التي ترتبط بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وقال إن البرنامج يهدف لتأهيل خريجي الجامعات السعودية الذين يعانون من صعوبات في الحصول على وظائف نتيجة نقص المهارات والمعارف اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل. لافتا إلى أن الجامعة تحتفل بتخريج البرنامج لكوكبة من حملة أعلى الشهادات المهنية الاحترافية، المعترف بها في جميع بلدان العالم.

وقال إن خريجي البرنامج أكثر من 380 يعملون كلهم في وظائف مرموقة، وبعضهم يتولى مناصب قيادية في مجال شبكات المعلومات وقواعد البيانات في العديد من الشركات والقطاعات، وأحدهم حصل على أعلى شهادة في أمن المعلومات ليكون أول سعودي يحصل على مثل هذه الشهادة المهنية رفيعة المستوى وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)