تخريج 151 طبيبا وطبيبة في برامج الدراسات العليا بالتخصصي

تخريج 151 طبيبا وطبيبة في برامج الدراسات العليا بالتخصصي

التعليم السعودي : رعى وزير الصحة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور توفيق الربيعة، حفل تخريج 151 طبيبا وطبيبة، أكملوا برامج الزمالة (البورد السعودي)، وبرامج التخصص الدقيق في المستشفى التخصصي بالرياض، منهم 126 طبيبا وطبيبة سعوديين و25 طبيبا وطبيبة من جنسيات عربية مختلفة.

وعبَّر الدكتور الربيعة عن سعادته بتخريج كوكبة من الأطباء والطبيبات المؤهلين تأهيلاً عالياً، زافاً تبريكاته للخريجين وأسرهم، مثنياً على ما بذلوه من جدٍ واجتهاد في سبيل تلقي تدريب متميز، مقدراً الجهود التي تبذلها المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في مجال توفير برامج الدراسات الطبية العليا بكفاءة واقتدار.

1705 خريجين

إلى ذلك أكَّد المشرف العام التنفيذي المكلف للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور ماجد الفياض، أن أعداد الخريجين والخريجات بلغ 1705 أطباء وطبيبات يمثلون 14 جنسية مختلفة، وذلك خلال عمر التدريب الطبي الأكاديمي في المستشفى التخصصي منذ نحو 3 عقود، عادا ما تحقق منجزا تفخر به المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ونتاجا طبيعيا للجهود الحثيثة في مجال التدريب الطبي التي تضطلع بها المؤسسة تحقيقاً لأهم الأهداف والمرتكزات التي قامت عليها منذ إنشائها.

وهنَّأ الدكتور الفياض خلال كلمته، الخريجين والخريجات وأسرهم، مبينا أن إجمالي أعداد الخريجين لهذا العام بلغ 151 طبيبا وطبيبة في برامج زمالة البورد السعودي، والتخصص الدقيق، منهم 53 من برامج الزمالة، من بينهم 24 طبيبة و29 طبيبا، فيما بلغ عدد الخريجين من برامج التخصص الدقيق 98 طبيبا وطبيبة، منهم 40 طبيبة و58 طبيبا.

الدفعة الأعلى

ذكر نائب المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية والتدريب الدكتور سعود الشنيفي أن هذه الدفعة من الخريجين تعد الأعلى منذ بدء برامج التدريب الطبي في المستشفى، وهي استمرار لنمو تصاعدي في أعداد الخريجين على نحو سنوي في انعكاس لجهود المؤسسة وكوادرها في هذا الاتجاه.

تدريب متقدم

الدكتورة جنان بنت حارث درويش المبتعثة من وزارة الصحة في مملكة البحرين، عبرت في كلمة الخريجين عن سعادتها وزملائها الأطباء والطبيبات الذين أكملوا برامج الدراسات الطبية العليا، وتلقوا تدريباً متقدما.

إثر ذلك كرَّم وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة الأطباء والطبيبات المتميزين في برامج التدريب المختلفة، ثم التقطت الصور التذكارية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>