تخريج 198 دارسة للبرامج الإعدادية بمعهد الإدارة

تخريج 198 دارسة للبرامج الإعدادية بمعهد الإدارة

التعليم السعودي : انطلقت مساء أول من أمس (الخميس) فعاليات يوم الخريجة والوظيفة الـ11 بالفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة بالرياض، برعاية وحضور حرم أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد بن سعود. وتضمنت الحفلة تخريج 198 دارسة من البرامج الإعدادية في المعهد، وهي: برنامج أنظمة وإجراءات الأحوال المدنية الخاص، وبرنامج السكرتير التنفيذي، وبرنامج إدارة المستشفيات، وبرنامج الأعمال البنكية، وبرنامج برمجة الحاسب، وبرنامج شبكات الحاسب، وذلك في مركز الملك سلمان للمؤتمرات بالمركز الرئيس للمعهد. وعبرت الأميرة نورة بنت محمد عن سعادتها بهذه المناسبة وقالت: «إن معهد الإدارة العامة يزخر بكفاءات وطنية عالية، تسعى إلى التطوير والتقدم في كل المجالات». وأضافت: «في كل عام ومعهد الإدارة يسعدنا بإنجازات عظيمة تسهم في توفير الكوادر الوطنية المؤهلة التي تشارك في نهضة البلاد والدليل على ذلك ما نشهده اليوم حفلة التخرج والوظيفة، التي تعد حدثاً مميزاً في مسيرة التنمية للمرأة السعودية، وهو ما يدعونا إلى الفخر بهذا الوطن الذي يقدم لبناته كل الفرص، ليفتح لهن كل الأبواب للإسهام في دفع عجلة التنمية الشاملة في المجتمع». من جهتها، أشارت المديرة العامة للفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة الدكتورة هند آل الشيخ، إلى أن الهدف من تنظيم يوم الخريجة والوظيفة هو تعزيز الشراكة مع مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص لتوفير فرص عمل مناسبة للخريجات لينطلقن للمساهمة بفاعلية في مسيرة البناء والنهضة في المملكة.

وبينت آل الشيخ أن المعهد سيطرح مع بداية العام التدريبي المقبل برامج دبلومات عالية في الفرع النسائي، تعادل الماجستير الوظيفي لحملة الشهادة الجامعية في تخصصات متجددة تفي بحاجة سوق العمل، وتهدف إلى إكساب الدارسات المعارف والمهارات اللازمة، لممارسة الأنشطة المختلفة في المؤسسات العامة والخاصة، لتحقيق استراتيجياتها واحتياجاتها بكفاءة وفعالية، وأهمها برنامج الدراسات القانونية الذي سيؤهل خريجات الشريعة للعمل في السلك القضائي، يليه برنامج المراجعة الداخلية، إضافة إلى عدد من البرامج النوعية. ولفتت إلى أن جائزة التدريب العملي التي أقرها المعهد هذا العام حصدها بعض الجهات التي تميزت في تدريب الدارسات وهي مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومجموعة سامبا المالية ومستشفى الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام. يذكر أن معهد الإدارة العامة قدم خلال اليومين الماضيين تجارب ملهمة لخريجات سعوديات من المعهد، استعرضن تجاربهن العملية، ومسيرتهن المهنية بعد التخرج، والتحديات التي واجهتهن في حياتهن الوظيفية، وكيف تغلبن عليها واجتزنها، وذلك ضمن فعاليات يوم الخريجة والوظيفة الـ11 الذي اشتمل على لقاء علمي وورش عمل وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)