تخريج 280 طالبا بالمعهد السعودي الياباني للسيارات

تخريج 280 طالبا بالمعهد السعودي الياباني للسيارات

التعليم السعودي – متابعات : شهد نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر، أمس، تخريج الدفعة الخامسة عشرة من طلاب المعهد السعودي الياباني للسيارات والبالغ عددهم 280 خريجا.
حضر الحفل محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد، والقنصل العام الياباني بجدة ماسايوكي مياموتو.
واستمع الأمير عبدالله بن بندر إلى شرح عن المعهد الذي تخرج منه نحو 3 آلاف طالب منذ تأسيسه عام 2003، ويعد من أهم المنشآت التعليمية السعودية، ويحظى بالدعم من المؤسسة العامة للتعليم للتدريب التقني والمهني والحكومة اليابانية، واتحاد مصنعي السيارات اليابانية وصندوق تنمية الموارد البشرية.
وقال المدير التنفيذي للمعهد سالم الأسمري، إن «المعهد يهدف إلى توفير التدريب للشباب السعودي في مجال تقنية السيارات وصيانتها، والتي من خلالها تستثمر قدرات الخريجين للتوجه المباشر لسد احتياجات سوق صيانة السيارات».
وأوضح أن «الطالب يحصل بعد تخرجه على دبلوم في تقنية وصيانة السيارات اليابانية يعادل المستوى الثالث لتقنيي صيانة السيارات في اليابان، كما يعادل دبلوم الكليات التقنية في المملكة» وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)