تخريج 38 متدرباً في دورتي خدمة درجتي الأولى والأعمال وتأهيل الملاحين

تخريج 38 متدرباً في دورتي خدمة درجتي الأولى والأعمال وتأهيل الملاحين

التعليم السعودي : خرّجت إدارة تدريب الخدمة الجوية بالخطوط الجوية العربية السعودية مؤخرا (38) متدرباً في دورتي “الخدمة المميزة لدرجتي الأولى والأعمال”و” الدورة التأهيلية للملاحين المستجدين” ضمن باقة برامج تدريب الخدمة الجوية التي تُسهم في تنمية وتطوير قدرات طاقم الخدمة الجوية وتأهيلهم للعمل على أحدث الطائرات .
وتضمنت دورة الخدمة المميزة لدرجتي الأولى ورجال الأعمال التي استمرت خمسة أيام إرشاد المضيفين إلى العديد من المهارات والسلوكيات من بينها إكسابهم مهارات القيافة العامة ومراسم استقبال والتعريف بالركاب ومهارات التميز الخاصة بملاحي درجتي الأولى ورجال الأعمال ومهارات خدمة العملاء وفن إدارة المطبخ والمعلومات الكاملة عن المأكولات والمشروبات المقدمة مهارات التفاعل الإيجابي وروح عمل الفريق وآداب تقديم الطعام .
وفيما يتعلق بدورة تأهيل للملاحين المستجدين التي استمرت (46) يوماً فقد احتوت محاورها الرئيسية على التعريف بأنظمة الزي الرسمي والمظهر العام والتعريف بالمنظومة العامة لمؤسسات الطيران ومصطلحاتها وفن التواصل والتعريف الشامل بالطائرات حسب متطلب العمليات التشغيلية وتدريب السلامة على أنواع الطائرات .
كما شملت الإسعافات الأولية والتعريف العام بالسلع والمواد الخطرة وإدارة موارد الكابينة والتدريب التطبيقي للخدمات والمهارات على الطائرات وذلك على جميع درجات الخدمة لمختلف القطاعات ومادة تعريفية عن تحالف الطيران “سكاي تيم”و مادة تعريفية عن متطلبات “سكاي تركس” والمعنية بتصنيف الطيران العالمي وخدمة العملاء بمفهوم الضيافة ونظام السلامة التشغيلي للطيران .
وأوضح مدير تدريب الخدمة الجوية بالخطوط السعودية فؤاد شامي أن عدد خريجي دورة الخدمة المميزة لدرجتي الأولى ورجال الأعمال (19) متدرباً ، مشيرا إلى أن العدد الإجمالي للخرجين بلغ (332) متدرباً من خلال (26) فصلاً تدريبياً للعام الجاري 2013م فيما بلغ عدد خريجي الدورة التأهيلية للملاحين المستجدين (19) متدرباً بينما بلغ العدد الإجمالي للخريجين خلال العام الحالي 2013م لهذه الدورة (302) متدرب من خلال (13) فصلاً تدريبياً.
وبين أن إقامة هذه الدورات يأتي في إطار حرص المؤسسة على إحداث تطور جذري في مستوى الخدمة من خلال إستراتيجية تعتمد على التدريب المكثف والمستمر وصولاً إلى أقصى درجات التميز في الأداء وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين على رحلات الخطوط السعودية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)