تخريج 4551 من برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي بالمملكة المتحدة

تخريج 4551 من برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي بالمملكة المتحدة

التعليم السعودي : يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، بحضور معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري بعد غد الاثنين حفل التخرج الثاني لطلبة برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ويوم المهنة.
وبحسب مصادر صحفية فقد أوضح الملحق الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الدكتور غازي المكي أن الحفل سيتم في قاعة إكسيل شرق العاصمة لندن لتخريج 4551 طالبا وطالبة للعام الدراسي 2011 – 2012 م .
وبين في تصريح لوكالة الأنباء السعودية اليوم أن يوم المهنة على مدى يومين ” الاثنين والثلاثاء ” سيشهد مشاركة قرابة 35 عارضا في المعرض المعد لهذه المناسبة، وسيكرَّم الطلاب والطالبات الذين أبدوا تميزا في أبحاثهم ودراساتهم ، وكذلك ستُسلم دروع وشهادات على الجهات العارضة.
وأشاد الدكتور غازي المكي بالخريجين وما بذلوا من جهود في التحصيل العلمي ، مؤكدا أن هذا من ثمار برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي .
كما أفاد من جانبه المشرف على قسم مبتعثي الجامعات وعضو اللجنة التحضيرية لحفل التخرج ويوم المهنة الدكتور محمد الأحمدي أن عدد المتخرجين الذكور بلغ 3154 طالبا، فيما بلغ عدد الإناث 1397 طالبة بنسبتي 70 في المائة و 30 في المائة من إجمالي عدد الخريجين.
وبين أن عدد المتخرجين لمرحلة الدكتوراه أكثر من 700 بنسبة (15 في المئة)، والبكالوريوس 16 في المئة، والماجستير 3113 (69 في المئة). وتشتمل تخصصات خريجي الدفعة الثانية على 1611 من تخصص الأعمال التجارية والإدارة، و 655 من تخصص المعلوماتية، و 414 من الهندسة والصناعة الهندسية، و 379 من الخدمات الطبية، 34 من الهندسة المعمارية والبناء، و 137 من العلوم الفيزيائية، و 307 من القانون، و 170 من الدراسات الإنسانية، و 136 من علوم التربية، و 89 من الطب، و 619 من تخصصات أخرى.
وأفاد أنه بإمكان ذوي الخريجين الذين لن يتمكنوا من حضور الحفل متابعته عبر بث مباشر على موقع الملحقية الثقافية على الانترنت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)