تخصيص جائزة مالية لتعزيز القيم بين الطلاب

تخصيص جائزة مالية لتعزيز القيم بين الطلاب
التعليم السعودي :شدد مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس أمس على أهمية حضور الطلاب في المدارس فترة ما قبل الامتحانات بنسبة 100 في المائة، إلى جانب الحفاظ على القيم وتمثلها، واعدا بتخصيص مبلغ مالي لكل ما من شأنه تعزيز تلك القيم.
جاء ذلك في لقائه بأعضاء مجلس الشورى من طلاب وطالبات ووعد المديرس بأن تكون القيم التي صوتوا عليها هي قيم الإدارة.
وأثنى على المجلس وأعضائه من الطلاب والطالبات، مبينا أن الطلاب سيكون لهم صوت في اجتماعات إدارة التربية والتعليم، وذلك من خلال أفكارهم التي وصفها بالإبداعية والخلاقة والتي ترفع مستوى الجودة والإبداع، وأضاف: «حري بنا خدمتكم».
الجدير بالذكر أن اللقاء ركز على محورين مهمين هما (السلوك والقيم والمهارات الطلابية، والثانية استغلال المباني المدرسية خارج وقت الدوام الرسمي).
وحول المحور الأول طرحت الطالبة منال آل سلمة فكرة تقنية للحفاظ على القيمة بإنشاء معمل سينمائي، وتفعيل التويتر والفيس بوك لتعزيز القيم، كما ركز الطالبان معن عبدالستار المحروس ومحمد المعيقل على قيم الصدق والمواطنة والاحترام، فيما قدمت الطالبتان عهود السديري وسارة العنزي، فكرة إعداد برنامج تطبيقي وإعدادي يساعد في التخطيط لما بعد المرحلة الثانوية، فيما تناولت الطالبة منيرة العكاس مهارات البحث العلمي.
وفي المحور الثاني طرح الطالب خالد الدليم وشهد القحطاني أهمية استغلال المباني المدرسية خارج أوقات الدوام من حيث المختبرات ومعامل الحاسب الآلي، والملاعب وتفعيل النشاطات اللامنهجية لاكتشاف المواهب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)