تدريب طالبات الجامعات السعودية على مواجهة الحرائق

تدريب طالبات الجامعات السعودية على مواجهة الحرائق

التعليم السعودي : بدأت المديرية العامة للدفاع المدني في السعودية بتنفيذ برنامج طويل المدى يهدف إلى تدريب طالبات ومنسوبات عدد من الجامعات على التعامل مع الحرائق .
وقال المتحدث الرسمي لجهاز الدفاع المدني المقدم عبدالله الحارثي لـ ” مصادرالصحيفة ” إنه تم البدء في تنفيذ برنامج لتدريب 260 من طالبات ومنسوبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن كخطوة أولى.
وأضاف أن البرنامج يهدف إلى تنمية مهاراتهن وخبراتهن على التصرف السليم في حالات الحوادث.
وشارك في البرنامج التدريبي الذي يستمر خمسة أيام عبر الدوائر التلفزيونية المغلقة عشر متدربات من كل جامعة من جامعات المملكة في عدد من ورش العمل الخاصة بأعمال السلامة والإطفاء والإنقاذ وخطط الإخلاء والإسعافات الأولية .
وأوضح أن البرنامج يستهدف أكثر من 60 متدربة من الكوادر الطبية، و200 من مسؤولات السلامة بالجامعات وكليات البنات .
وكانت المديرية العامة للدفاع المدني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم أهلت 3 آلاف معلمة للقيام بأعمال الدفاع المدني واستخدام وسائل مكافحة الحرائق في المنازل والمدارس، وتنفيذ خطط الإخلاء في حالات الطوارئ، وتقديم الإسعافات الأولية للمتضررين من الحوادث، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني.
وأشرف على البرنامج 10 مدربات من المتطوعات في هيئة الهلال الأحمر السعودي من الحاصلات على دورات في أعمال السلامة من داخل المملكة وخارجها، بعد تلقيهن لبرنامج توعوي مكثف أعدته المديرية العامة للدفاع المدني عبر الدوائر التلفزيونية في جميع المدارس التي استضافت فعاليات البرنامج التدريبي للمعلمات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)