تدريب طلاب الأول الثانوي على الأمن والسلامة

تدريب طلاب الأول الثانوي على الأمن والسلامة

التعليم السعودي : استنفرت وزارة التعليم جهودها في تطبيق مشروع اليوم الكامل للسلامة، والذي يستهدف تدريب فرق أصدقاء السلامة بمدارس المرحلة الثانوية بالمملكة. وكلفت الوزارة 45 إدارة تعليمية لتنفيذ المشروع، بتكلفة مالية بلغت 609 آلاف ريال. ويستهدف المشروع تدريب طلاب الصف الأول الثانوي.

 فكرة المشروع

تقوم فكرة مشروع اليوم الكامل للسلامة على تنظيم ملتقى لمجموعة من الطلاب المرشحين من الصف الأول الثانوي بالمدارس المرشحة، يتم استضافتهم في إحدى المدارس المجهزة بأنظمة الأمن والسلامة المختلفة، وذلك بهدف رفع مستوى مهارات الطلاب من خلال التعامل مع متطلبات السلامة داخل المنشآت التعليمية، والاستفادة من الطلاب المتدربين في الأعوام القادمة لتدريب زملائهم في مرحلة تواجدهم بمدارسهم.

 أسلوب التنفيذ

يشتمل أسلوب تنفيذ البرنامج على إقامة دورات تدريبية داخل المدارس، بمشاركة 5 طلاب من الصف الأول الثانوي، لاستهداف 100 متدرب، في تنفيذ البرنامج خلال العطلة الأسبوعية لمدة 8 ساعات، بإشراف منسق الأمن والسلامة بالمدارس.

وأكد المشرف العام على الأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم الدكتور ماجد الحربي في خطاب تم توجيهه أول من أمس لمديري التعليم بالمناطق، أنه تم اعتماد تنفيذ مشروع اليوم الكامل للسلامة، لافتا إلى أن البرنامج يستهدف تدريب فرق أصدقاء السلامة من طلاب الصف الأول الثانوي في المناطق والمحافظات. وأشار إلى موافقة مدير عام الميزانية على اعتماد مبلغ 609 آلاف ريال ميزانية للمشروع، مطالبا إدارات التعليم باعتماد تنفيذ مشروع اليوم الكامل للسلامة، ورفع مسوغات الصرف للشؤون الإدارية والمالية وفقاً لصحيفة الوطن.

أهداف مشروع تدريب الطلاب

– رفع مستوى الأمن والسلامة بالمدارس

– تنمية شخصية الطالب وصقل مهاراته

– قدرة الطالب على مواجهة الأزمات

– تنمية روح العمل لدى الطالب

– إكساب الطالب مهارات التعامل مع أدوات السلامة

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)