تدريب طلاب الهندسة بجامعة سلمان بجامعتي كيبك وكاليفورنيا

تدريب طلاب الهندسة بجامعة سلمان بجامعتي كيبك وكاليفورنيا

التعليم السعودي : أوضح الدكتور صالح القحطاني وكيل جامعة سلمان للشؤون التعليمية والأكاديمية أن طلاب كلية الهندسة وهندسة وعلوم الحاسب تخصصات (هندسة ميكانيكية، هندسة كهربائية هندسة الحاسب) سيلتحقون ببرنامج تدريبي مكثف خلال الفصل الصيفي الحالي بكل من جامعة كيبك الكندية وجامعة كاليفورنيا – إرفاين بجامعة كيبك الكندية.

وقال ان برامج التعاون الدولي للجامعة في مجال تبادل الأنشطة البحثية، وإجراء عدد من البحوث المتقدمة في التكنولوجيا المتطورة للمعادن الخفيفة في جامعة كيبك بكندا.

وأضاف انه يهدف لإعداد وتهيئة خريجي كليات الهندسة بالجامعة وفق أفضل المعايير الدولية، موضحاً أن البرنامج يشتمل على حضور الطلاب لبرنامج مكثف في اللغة الانجليزية المتخصصة في الفترة المسائية فيما تخصص الفترة الصباحية بالمعامل البحثية المتقدمة لبرنامج الهندسة بالجامعة ونوه انه سيتم تصميم برنامج بحثي يشارك فية الطلاب بجزء أساسي لإكسابهم المهارات المختلفة التي يتطلبها مجال الهندسة بمختلف التخصصات، مشيراً إلى أن كل طالب سيقدم تقريراً مستقلاً لفريق الأساتذة المشرفين على البرنامج لقياس مدى فاعلية البرنامج ومستوى المهارات الاضافية التي تحصل عليها الطلاب اثناء التدريب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)