تدريب قائدات «مدارس مكة» على تطوير العمل الإداري

تدريب قائدات «مدارس مكة» على تطوير العمل الإداري

التعليم السعودي : عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة بإدارة الاختبارات والقبول، اللقاء الثاني لـ 110 من قائدات المدارس (الابتدائية)، لتطوير عمل قائدات المدارس ومناقشة بعض الإجراءات المهمة لعمليتي القبول والتسجيل.
وأكّدت مساعدة مدير عام وتعليم مكة للشؤون التعليمية «بنات» آمنة الغامدي على القائدات المبادرة في زرع القيم بنفوس طالبات المرحلة الابتدائية، مشيرة إلى دورهن في خلق الهمة والجدية لدى المعلمات والطالبات لتحقيق أهداف مشروع حسّن التعليمية.
وعلى صعيد متصل بحث اللقاء الثاني مع المشرفات التربويات تحت عنوان (الجودة في آلية الاختبارات) أهمية الإشراف الفني في إصلاح الميدان بالاتصال الدائم والمستمر مع المدارس ومتابعة تفعيل التعاميم وتطبيق ضوابط المنظومة بدقة مع تطويرها، ومتابعة النظام الفصلي للمرحلة الثانوية ومتابعة المستجدات باللائحة والدقة في متابعة ضوابط الاختبارات والتركيز على رفع ومتابعة مستوى المعلمات القيمي والتعليمي والحث على تشجيع التجارب التعليمية البسيطة والخلّاقة والتي لها دور في ترسيخ أساسيات التعليم.
فيما انتهت إدارة التخطيط والتطوير التابعة لتعليم مكة المكرمة من توزيع كتب الفصل الدراسي الثاني للعام (1436/ 1437) في مرحلتها الأولى وذلك بجميع مدارس المرحلة الابتدائية الحكومية والأهلية.
من ناحية أخرى، أطلقت الإدارة العامة للتعليم، بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة في وحدة تطوير المدارس، مبادرة للمجتمعات التعليمية المتميّزة، والتي تهدف إلى تطوير الأداء في العملية الاجتماعية، والارتقاء بها، واضعة حوافز تشجيعية للمدارس التي تحقق المستوى المأمول تصل إلى 69 ألف ريال، ويشارك فيها 18 مدرسة بحسب صحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)