تدريب 30 طالبة على رعاية “المسنات”

تدريب 30 طالبة على رعاية “المسنات”

التعليم السعودي :تخضع 30 طالبة سعودية لدورة لرعاية المسنات وذلك في شوال المقبل ضمن برنامج الرعاية الصحية المنزلية الخاصة التابع لمركز عطاء الخير بجمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية بالخبر وبلغ عدد المسجلات فيه 45 طالبة يتنافسن للانخراط في دورة متخصصة بالرعاية الصحية المنزلية الخاصة التي تمتد لعام كامل صادرة من جامعة الدمام “كليتي التمريض وخدمة المجتمع”.
وأبانت سكرتيرة برنامج الرعاية المنزلية الخاصة المنبثق من مركز عطاء الخير رحمة الحكمي – لمصادر صحيفة – “الوطن” أن المسجلات سيتم تصفيتهن إلى 30 طالبة فقط يخضعن لدورة متخصصة في الرعاية الصحية المنزلية الخاصة.
وأشارت الحكمي إلى أن انطلاق البرنامج في سنته الرابعة سيكون في شهر شوال المقبل حيث تخضع الطالبات المنضويات تحته لدورة في رعاية المسنات تتناول أخذ العلامات الحيوية مثل (قياس نسبه السكر في الدم، قياس الحرارة، قياس الضغط) وتنظيف الأسنان والعناية الشخصية وتقليم الأظافر، وإطعام الوجبات، وتمارين العلاج الطبيعي، تليها دورة في رعاية الأمومة والطفولة وأخرى في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأوضحت الحكمي أن المركز يقدم جملة من الدورات التأهيلية للطالبات؛ منها دورة حاسب آلي وإنجليزي ودورة إسعافات أولية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)