تدريب 385 معلمة في جدة على الوثب وكرة القدم

تدريب 385 معلمة في جدة على الوثب وكرة القدم

التعليم السعودي – متابعات : أنهت جامعة جدة تدريب 385 معلمة من مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي بجدة على عدد من مهارات التربية البدنية بهدف تأهيلهنّ على تنفيذ برامج التربية البدنية المعززة لصحة الطالبات.
وأوضحت أستاذ تقنيات المعلومات بكلية التربية بجامعة جدة، الدكتورة ندى محمد يغمور، لـ»المدينة» أنه تم تنفيذ المبادرة خلال السنة الدراسية الحالية في 5 أيام على مدار 5 أسابيع، تلقت خلالها المعلمات المهارات الأساسية للتربية البدنية للطالبات احتوت على جانبين (نظري وعملي) فأما النظري فتم تدريبهن على إرشادات السلامة قبل البدء بأي نشاط رياضي، ومن ذلك القيام بعملية الإحماء وارتداء حذاء رياضي مريح وغيرها من الإجراءات التي تهدف لسلامة المشاركة الرياضية.
أما الجانب العملي فقد تم التدريب على المهارات الأساسية لرياضة الوثب، وكرة القدم وكيفية استلام الكرة من زميلتها وتسلميها لها، كما تم تدريبهنّ على الطريقة المثلى لتنفيذ الطابور الصباحي، لافتة إلى أن التدريب العملي تم في إحدى المدارس الأهلية التي يتوفر فيها ملعب رياضي مناسب». وأشارت إلى أنه تم تدريب 111 معلمة في الأسبوع الأول و81 في الأسبوع الثاني، و68 في الأسبوع الثالث، فيما تم تدريب 56 في الأسبوع الرابع، وفي الأسبوع الأخير من المبادرة تدربت 69 معلمة.
وأوضحت أن بعض المعلمات قمن بتطبيق المبادرة في مدارسهن من خلال حصة النشاط – مبدئيا -، فيما البعض الآخر لم يستطعن فعل ذلك لعدم توفر الإمكانيات كضيق المساحة وعدم وجود ملعب رياضي وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)