تدريب 56 مرشدًا على «التخصص الجامعي»

تدريب 56 مرشدًا على «التخصص الجامعي»

التعليم السعودي – متابعات : أنهى 56 مرشدًا ومرشدة من مكتب التعليم بالخبر ومكتب التعليم بالظهران البرنامج التدريبي «كيف تختار تخصصك الجامعي»، الذي قدمه د.ياسر بكار، واستمر ثلاثة أيام، برعاية لجنة التنمية الاجتماعية لأحياء الخبر الشمالية «رقي» ولجنة التنمية الاجتماعية بالظهران «استباق»، وذلك ضمن مشروع «مسار حياتي».

وأكد مدير مكتب التعليم بالخبر سعيد القحطاني، أهمية الحاجة إلى توجيه الطلاب المهني وتفعيل ذلك في المدارس بالشكل المطلوب، من خلال الإرشاد الطلابي، الذي يعد من أهم الإدارات وأجهزة المدرسة الفاعلة، مشيدا في الوقت ذاته بالشراكات الاجتماعية الإيجابية بين لجان التنمية بالخبر «رقي» والظهران «استباق» ومكتب التعليم.

من جهته، ذكر رئيس لجنة التنمية الاجتماعية لأحياء الخبر الشمالية «رقي» عبدالله الدحيم، أن البرنامج التدريبي يستهدف جميع طلاب وطالبات الشهادة الثانوية وهو ما يعطي البرنامج أهمية كونه يدرب المعنيين في المدرسة بالتوجيه والإرشاد على مساعدة الطلاب بتحديد مساراتهم الجامعية، مما يساهم في نجاح الطالب في حياته. إلى ذلك أوضح مشرف التوجيه والإرشاد بمكتب التعليم بالخبر، بندر الراجح، أن الهدف من البرنامج هو تدريب المرشدين والمرشدات على كيفية اختيار التخصص الجامعي والميول المهني للقيام بتدريب طلبة المرحلة الثانوية (بنين وبنات)، مبينا أن مدة التدريب تستمر نحو خمسة أسابيع، تبدأ من الاسبوع الخامس من الفصل الدراسي الثاني وتنتهي في الاسبوع التاسع، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الدراسات تشير الى أن 60% من الطلاب لا يعرفون أين يتجهون بعد الثانوية وهذا ما يزيد من أهمية هذا البرنامج واستمراره وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)