تدشن أكاديمية لاندمارك العالمية للتدريب والتوظيف

تدشن أكاديمية لاندمارك العالمية للتدريب والتوظيف

التعليم السعودي – واس : تحت رعاية معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه دشن وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أحمد الحميدان (أكاديمية لاندمارك العالمية للتدريب والتوظيف) التي تتخصص في تأهيل و تدريب الأيدي العاملة من الجنسين على مفاهيم العمل في قطاع التجزئة، وذلك في حفل أقيم بمقر الأكاديمية بمركز الرياض غاليري.
حضر حفل التدشين صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد رئيس مجلس إدارة شركة دار البندر العالمية المالكة للأكاديمية، ورئيس مجلس إدارة مجموعة (لاند مارك) ميكي جيجتياني ، والرئيس التنفيذي للمجموعة عبدالله الأحمد.
وقال الحميدان في الكلمة التي ألقاها نيابة عن معالي وزير العمل إن الإعلان عن تدشين (أكاديمية لاند مارك للتدريب و التوظيف) يجسد أحد أدوار التعاون المشترك بين أجهزة الدولة و القطاع الخاص في توفير المزيد من الفرص الوظيفية ورفع نسب التوطين، عبر توجه الأكاديمية لتدريب و توظيف نحو 12 ألف موظف من الجنسين خلال الخمس سنوات القادمة.
و ثمن جهود مجموعة (لاندمارك العالمية) في استقطاب أيدي شابة و تطوير إمكاناتها في صرح تعليمي له سمعة عريقة في سوق التجزئة عالمياً، عبر شراكتها محلياً مع مجموعة (دار البندر) الذي إن دل فإنما يدل على ثقتهم بالأيدي الوطنية، و قدرتها على العمل باحترافية عالية.
وأكد أهمية تظافر الجهود بين الوزارة والقطاع الخاص لتوفير منظومة تدريب و تأهيل متناغمة يتم فيها الاستفادة من الخبرات و التجارب الدولية في بناء مناهج تدريبية وفق احتياجات سوق العمل،و موائمة المخرجات بما يعزز الإنتاجية و النمو في الاقتصاد الوطني. و عبر عن أمله بتطوير الخطط لاستقطاب خريجيها للعمل في مختلف الإدارات , الأمر الذي يضمن جودة مخرجات قطاع التجزئة و إسهامه في الاقتصاد الوطني.
وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات دار البندر العالمية للتجارة المحدودةعبدالله الأحمد أن الأكاديمية تعتزم تأهيل وتدريب وتوظيف عدد 12 ألف مواطن ومواطنة خلال الخمس سنوات الأولى من بدء العمل، وعلى ذلك جرى توقيع اتفاقية مع (هدف) ،كما تتضمن الخطة المستقبلية التوسع من خلال استخدام مرافق المؤسسة العامة للتدريب التقني والفني المنتشرة في مدن المملكة وذلك بمعدل قبول 200 مواطن ومواطنة شهرياً.
و قال إن الأكاديمية بدأت عملها فعلياً في مايو الماضي و بلغ عدد المنضمين حتى الشهر الحالي حوالي 400 مواطن ومواطنة، تخرج منهم في أول دفعة 55 موظفاً من الجنسين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)