تدشن الملتقى العلمي 19 ” تاريخ وحضارة مكة المكرمة عبر العصور” بجامعة أم القرى

تدشن الملتقى العلمي 19 ” تاريخ وحضارة مكة المكرمة عبر العصور” بجامعة أم القرى

التعليم السعودي – واس : دشّن معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور عبد الله بافيل اليوم، فعاليات الملتقى العلمي الـ 19 الذي نظمته جامعة أم القرى بالتعاون مع الجمعية التاريخية السعودية، تحت شعار “تاريخ وحضارة مكة المكرمة عبر العصور”، وذلك بقاعة الملك عبد العزيز في العابدية بحضور عدد من الأكاديمين والباحثين .
وأوضح المشرف على فرع الجمعية التاريخية السعودية بمكة المكرمة الدكتور فهد بن عتيق المالكي إن فكرة الملتقى العلمي الـ 19 جاءت انطلاقاً من النظرة المشتركة بين جامعة أم القرى والجمعية وهي من الأهداف السامية للجمعية بإقامة الملتقيات العلمية وإثراء المعرفة والعناية بالتاريخ الوطني، مشيراً إلى أن المشاركات تجاوزت 120 ملخصاً، اعتمدت منها 39 بحثاً، منوهاً بدعم معالي مدير جامعة أم القرى لنشاطات فرع الجمعية بمنطقة مكة المكرمة.
بعدها شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن فلم الملتقى العلمي .
من جانبه أكد الدكتور بافيل أن توصيات المشاركين ستُسهمُ في دعم التاريخ الوطني بشكل عام ودراسات تاريخ وحضارة مكة المكرمة على وجه الخصوص .
وفي ختام الحفل كرم معاليه الرعاة والمشاركين والمشاركات في فعاليات الملتقى وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)