تدشيــن وحدتــي تطويــر المــدارس بتعليم ينبــع

تدشيــن وحدتــي تطويــر المــدارس بتعليم ينبــع

التعليم السعودي : دشن مدير إدارة التعليم بمحافظة ينبع معجب بن جارالله الزهراني اليوم، برنامج تطوير المدارس في المحافظة، إلى جانب توقيع عقود الشراكة (أداء) بين وحدة تطوير المدارس بالإدارة و20 مدرسة مرشحة وفقا لمعايير اختيار مدارس تطوير لتطبيق البرنامج الوطني لتطوير المدارس عليها في مرحلته الأولى .

وأكد الزهراني أن العنصر الأهم في التطوير هو العنصر البشري ويعد مطلب تعليمي منشود ، عادا المشروع أحد الدعائم الأساسية لتطوير التعليم , متمنيا أن يحقق المشروع أهدافه، مؤكدا على دعم الإدارة له وتطبيقه في مدارسها وذلك لتحسين مخرجاتها .

من جانبه أوضح مدير وحدة مدارس تطوير خضر الرفاعي أن البرنامج بني بصورة تتلاءم مع احتياجات وتطوير النظام التعليمي، وللإسهام في تحقيق الرؤية المستقبلية للتعليم الهادفة إلى تحقيق نتائج نوعية تتمثل في معلم منتج للمعرفة صاحب قدرة تنافسية ومثالا للمواطن الصالح .

وأوضح أن الاتفاقية تأتي في إطار التعاون المشترك بين إدارة التعليم وبين مدارس تطوير ، مشيرا إلى أن العقود تحوي عددا من البنود التي يجري الاتفاق عليها بين الطرفين ، أهمها نشر ثقافة المشروع وتعريف المدرسة به وتدريب ودعم المدرسة على مهارات التقويم الذاتي وتدريب المدرسة على التخطيط وبناء الخطة ومتابعة تشكيل الهيكل التنظيمي الوارد في أنموذج التطوير وتنفيذ برامج التنمية المهنية ومن ذلك إقامة البرامج التدريبية الأساسية في تطوير كوادر المدرسة وإنشاء المجموعات المهنية التعاونية مع الجهات ذات العلاقة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)