تدشين أكبر رحلة لاكتشاف الطلبة الموهوبين

تدشين أكبر رحلة لاكتشاف الطلبة الموهوبين

التعليم السعودي – متابعات : دشنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، أمس، أكبر رحلة سنوية في السعودية لاكتشاف الموهوبين والموهوبات في المجالات العلمية بمختلف مناطق المملكة، من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، بشراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم، وهيئة تقويم التعليم والتدريب، وبرعاية وزير التعليم د. حمد آل الشيخ.

وأكد الأمين العام لـ«موهبة» د. سعود المتحمي، خلال حفل التدشين أمس، أن البرنامج الوطني لاكتشاف الموهوبين في عامه الثاني عشر، يعد أنموذجا للعمل التكاملي بين مؤسسات الدولة، وهو أحد ركائز اكتشاف الموهوبين، مشيرا إلى أن حصيلة السنوات الـ 11 الماضية من عمر البرنامج شملت ترشيح أكثر من 630 ألف طالب وطالبة، اختبر منهم ما يزيد على 430 ألفا، وتأهل منهم أكثر من 144 ألف طالب وطالبة.

وبين أنه خلال أزمة كورونا استطاع أبناء الوطن رفع رصيد المملكة من الجوائز في المسابقات الدولية إلى 453 جائزة، من بينها 53 جائزة خلال العام الجاري 2021، من خلال 20 برنامجا إثرائيا ومسابقات نوعية وفصولا دراسية ومناهج متطورة.

من جهته، أكد نائب وزير التعليم المكلف د. سعد الفهيد أن الاهتمام برعاية الموهوبين له بالغ الأثر في التقدم العلمي والتكنولوجي، لذا سعت الجهود إلى احتواء الموهوبين والمخترعين وتنمية إبداعاتهم وقدراتهم وتقدير عقولهم، فظهر لنا جيل مبدع بأفكار جديدة.

وأوضح المدير التنفيذي للمركز الوطني للقياس بهيئة تقويم التعليم والتدريب د. عبدالله القاطعي، أن البرنامج الوطني يعد أهم استثمار في الموارد البشرية، مشيرا إلى أن رعاية واهتمام سمو ولي العهد ببرنامج القدرات البشرية، تعد تتويجا لاهتمام هذا البلد المعطاء.وخلال الحفل تكريم جرى تكريم إدارات التعليم المتميزة في ترشيح الطلاب للبرنامج في دورته الماضية، وحلت في الفئة الأولى إدارتا تعليم الموهوبين في المنطقة الشرقية بنين وبنات، وفي الفئة الثانية تم تكريم إدارة تعليم الموهوبين في محافظة عفيف بنين، وإدارة تعليم الموهوبين في الحوطة والحريق بنات، وفي الفئة الثالثة كرمت إدارة تعليم الموهوبين في محافظة الرس بنين، وإدارة تعليم الموهوبين في محافظة صبيا بنات وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)