تدشين المختبر المركزي لكلية العلوم في جامعة سطام

تدشين المختبر المركزي لكلية العلوم في جامعة سطام

التعليم السعودي : دشن مدير جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن العاصمي، المختبر المركزي في كلية العلوم والدراسات الإنسانية، بحضور وكلاء الجامعة وعدد من عمداء الكليات والعمادات المساندة.
واطّلع مدير الجامعة والوفد المرافق على أجزاء المختبر وما يتضمنه من أجهزة حديثة ، وزار مختبر الكيمياء التحليلية وتعرف على ما يحتويه من أجهزة، وزار كذلك مختبر الطنين النووي المغناطيسي، ومختبر التصوير، وزار مختبر الأشعة السينية، وتعرف على جهازي حيود الأشعة السينية للمساحيق، الذي يستخدم في دراسة الحالة البلورية للجامد، بالإضافة إلى التعرف على أبعاد وحدة الخلية بالمادة البلورية. أما جهاز مقياس مغناطيسية العينات بالاهتزاز فيستخدم في الكشف عن الخصائص المغناطيسية للعينة.
ودار خلال الزيارة نقاش علمي بين مدير الجامعة وعميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية الدكتور فرحان الجعيدي، وأعضاء هيئة التدريس المستخدمين لهذه الأجهزة للتعرف على مدى الاستفادة منها في دعم العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع ومدى استفادة بقية الكليات والفروع منها بحسب صحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)