تدشين المكتبة المركزية والمواقف متعددة الطوابق بالجامعة الإسلامية

تدشين المكتبة المركزية والمواقف متعددة الطوابق بالجامعة الإسلامية

التعليم السعودي : دشن مدير الجامعة الإسلامية د. إبراهيم بن علي العبيد أمس الأول مبنى المكتبة المركزية.

واطلع د. العبيبد على شرح تفصيلي لأقسام المكتبة وخدماتها المقدمة وأحدث الأجهزة المعدة لخدمة الباحثين وطلاب العلم، مشيداً بالجهود المبذولة لإتمام مبنى المكتبة المركزية وتجهيزاتها على أكمل وجه وبأحدث المواصفات. كما افتتح مبنى موقف السيارات متعدد الطوابق للمرحلة الأولى، واطلع على جوانب من المبنى والمرافق المتصلة به والتجهيزات الالكترونية والبيانات واللوحات الارشادية الأتوماتيكية.

من جهته، قال م. محمد سندي مدير المشروعات بالجامعة: إن مشروع مبنى المكتبة المركزية تم بناؤه على مساحة أرض حوالي 4500م2 وهو عبارة عن بدروم على مساحة حوالي 2500 م2 يحتوي على غرف لحفظ الميكروفيلم وغرف الخدمات الكهربائية والميكانيكية ودور أرضي يوجد به الاستقبال الرئيسي إضافة إلى دورين متكررين ويتكون من قاعات للكتب الشرعية والأدبية واللغة وخلوات للقراءة وغرف للمناقشات العلمية مع غرف للإدارة.

وحول مشروع المرحلة الأولى من إنشاء موقف السيارات متعدد الطوابق، أوضح سندي أن المشروع عبارة عن مواقف متعددة الطوابق مكونة من دور أرضي إضافة إلى خمسة أدوار متكررة على مسطح أرض حوالي 6500 م2، ومساحة إجمالية حوالي 40,000 م2 بعدد مواقف حوالي 750 موقفا مخصصا لسيارات الطلاب والزائرين يتم التحكم فيها الكترونيا مع بيان المواقف الشاغرة وأماكنها بلوحات ارشادية أوتوماتيكية مع خمس مجموعات من الدرج بالإضافة إلى خمس مجموعات للمصاعد بحسب صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)