تدشين برنامج السلامة المرورية بمدارس الشرقية

تدشين برنامج السلامة المرورية بمدارس الشرقية

التعليم السعودي – متابعات : دشن مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، أمس، في مدرسة أبي بن ثابت الابتدائية بالظهران، النسخة الثانية من برنامج السلامة المرورية بمدارس التعليم العام بالمنطقة، بحضور مدير شعبة السلامة المرورية العقيد عبداللطيف العبيدالله، ومشاركة عدد من القيادات التعليمية وأرامكو.
وأكد د. الشلعان، أهمية الدور المحوري للمعلمين والمعلمات في غرس القيم النبيلة بعقول الطلاب، والذين لا تقف أدوارهم عند هذا الحد، بل تتعداها للمساهمة في نشر شتى العلوم والمعارف والتي منها غرز ثقافة ومفهوم السلامة المرورية والقيادة الآمنة في نفوس الطلبة بمختلف مراحلهم الدراسية، وجعله واقعًا معاشًا ننعم به.
من جهته، أشار أمين عام لجنة السلامة المرورية بالمنطقة عبدالله الراجحي، إلى لمحات حول بدايات البرنامج والذي انطلق منذ خمسة أعوام بمبادرة من لجنة السلامة المرورية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس اللجنة، وبشراكة مجتمعية فاعلة في إعداد المشروع مع تعليم الشرقية وشركة أرامكو السعودية بالعمل على إنجاز حزمة من المشاريع التوعوية، والتي كان من ثمراتها خلال الخمس السنوات المنصرمة تدريب ما يزيد على مليون و 600 ألف طالب وطالبة وأكثر من 6 آلاف معلم ومعلمة في جميع المراحل الدراسية على القيادة الآمنة ومفهوم السلامة المرورية.
وقال المشرف العام على برنامج السلامة المرورية بمدارس المنطقة محمد الشهري: إن إدارة تعليم الشرقية تعمل لإنجاح المشروع الذي يحظى باهتمام كبير لما له من مردود ايجابي على سلوك النشء وحفظ أغلى مقدرات الوطن وهو العنصر البشري وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>